أدلى القمص إبرآم إميل وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية بصوته عصر اليوم الثلاثاء في انتخابات مجلس

البابا تواضروس الثاني,بطريركية الأقباط الأرثوذكس

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وكيل البطريركية بالإسكندرية يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ

أدلى القمص إبرآم إميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، بصوته عصر اليوم الثلاثاء، في انتخابات مجلس الشيوخ والتي انطلقت فعالياتها اليوم ولمدة يومين، حيث كان ذلك في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد مقدم شريف محمد عمر الاعدادية بنات بمنطقة سيدي جابر.



ويأتي ذلك ضمن تشجيع القيادات الكنسية لأبناء الوطن للذهاب إلى المقرات الانتخابية والادلاء بأصواتهم، حيث أدلى  البابا تواضروس الثاني بصوته صباح اليوم في انتخابات مجلس الشيوخ والتي انطلقت فعالياتها اليوم ولمدة يومين، وذلك حين توجه إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة القبة الفداوية الابتدائية بالوايلي حيث أدلى بصوته.

 

 

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، بجميع أنحاء الجمهورية، وفقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، للادلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ.

ويتنافس خلال انتخابات مجلس الشيوخ، 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

وبدأت عمليات التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخبا تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضيا، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المواطنين للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ، قائلًا: "أدعـو المصريين إلـى النزول بكثافة يومى الاقتراع المحددين فى الداخل والمشاركة بقوة مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة".