أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ شهد وجود عدد من الإصابات م

وزيرة الصحة,هالة زايد,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انتخابات مجلس الشيوخ

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 17:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هالة زايد: أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ شهد بعض الإصابات

هالة زايد
هالة زايد

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ شهد وجود عدد من الإصابات، موضحة أنها إصابات معتادة في مثل هذا النوع من الفعاليات، موضحة خلال تصريحات على قناة TeN، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تولت عملية تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتأمين الطبي لمقرات الانتخابات، بالإضافة إلى توفير 7 آلاف طاقم طبي من الوزارة بالمقار المختلفة.



وأضافت أن الأطقم الطبية تقيس درجة الحرارة للناخبين، وتوفر الكمامات والكحول والرعاية الطبية لمن يتعرض للإغماء، فضلا عن النقل بالإسعاف إلى المستشفيات.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن حالات الإصابات بين كبار السن؛ نتيجة درجة الحرارة المرتفعة، مطالبة كبار السن بعدم التعرض لحرارة الشمس المباشرة، والإدلاء بأصواتهم في ساعات الصباح الباكرة أو بعد انتهاء حدة أشعة الشمس.

وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من ارتداء الكمامات، وشرب السوائل، واستخدام الناخب القلم الخاص به، وتحقيق التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم.

وزيرة الصحة تدلى بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ

وفي سياق آخر توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر لجنتها الانتخابية الكامن بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين في منطقة مصر الجديدة.

  واطمئنت الوزيرة أثناء الإدلاء بصوتها على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة داخل المقر الانتخابي، والتي تم وضعها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بكافة المقرات الانتخابية، وتأكدت من تواجد الفرق الطبية بمقر اللجنة، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المتواجدين باللجان الانتخابية، ومرور الفرق الوقائية على اللجان الانتخابية بشكل دوري.

 

انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ

وبدأت انتخابات مجلس الشيوخ 2020 اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف. ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشى عالميا بكافة أنحاء البلاد.