تقدم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ببلاغ ضد مروجي شائعة وفاة الفنان محمود ياسين.. المزيد

أشرف زكي,نقيب الممثلين,رانيا محمود ياسين,محمود ياسين,وفاة محمود ياسين,شهيرة زوجة محمود ياسين

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 21:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تداول شائعة وفاته

نقيب الممثلين يتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب محمود ياسين

الفنان محمود ياسين - أرشيفية
الفنان محمود ياسين - أرشيفية

تقدم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ببلاغ ضد مروجي الشائعات، وبالأخص شائعة وفاة الفنان محمود ياسين، مطالبًا بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مرتكبي هذه الواقعة، وتحويلهم للتحقيق معهم، بتهمة إثارة الجدل، وترويج أخبار ليس لها أي أساس من الصحة



وينص البلاغ الذي يحمل رقم 32291 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أنه في يوم الإثنين الموافق 10 يونيو سنة 2020 تفاجئت أسرة الفنان محمود ياسين بعدد كبير من الأصدقاء، والأقارب، والفنانين، يحاولون التواصل معهم هاتفيًا من أجل التأكد من خبر وفاة الفنان محمود ياسين، وسرعان ما انتشر هذا الخبر كثيرًا، وذلك بسبب الشعبية الكبيرة الذي  يتمتع بها في العالم العربي، والمسيرة الفنية الطويلة في مشواره الفني.

أشرف زكي يدافع عن محمود ياسين

أكد البلاغ المقدم من شعبان سعيد المحامي، والمستشار التابع  لنقابة المهن التمثيلية، أن مرتكب الواقعة تسبب في إصابة العديد من أقار وزملاء وجمهور الفنان محمود ياسين بحزن شديد، إلى أن كذبته عائلته، وأكدت أنها ما هي إلا مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأشار المحامي إلى أن من المحتمل أن السبب وراء تداول هذه الأخبار، هو المحاولة للحصول على أكبر عدد من المتابعين على صفحات السوشيال ميديا.

ومن جانبها أكدت النقابة أنها دائمًا ما تحاول مراعاة مصالح أعضائها، ومساندتهم، في المحن، والشدائد، وهذا ما دفعها لتقديم هذا البلاغ، وأضاف المستشار القانوني  أنه يطالب بضرورة التعجيل من التحقيق في الواقعة، وضبط المتهمين بها، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

رانيا محمود ياسين غاضبة من مروجي الشائعات

وكان قد صرحت إحدى الحسابات المنسوبة للفنانة رانيا محمود ياسين عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن وفاة الفنان محمود ياسين، الأمر الذي نفته رانيا، مؤكدة أن هذا البلاغ ينتحل شخصيتها، مشيرة إلى أن والدها بخير.

وأكدت الفنانة رانيا محمود ياسين عبر مكالمة هاتفية أجرتها أمس الإثنين لبرنامج "من مصر" أنها بالأمس فوجئت بتلقيها عدد من الاتصالات للتأكيد من صحة هذا الخبر، وأنها اتجهت للمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت رانيا محمود ياسين: "إحنا بنتأذى من الحاجات دي.. أنتو بتفولوا عليه ليه؟!"، وعلى أساس ذلك ناشدت النائب العام بضرورة فتح التحقيقات ضد من يحاول ترويج هذه الشائعات.