أدلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بصوته في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد أحمد علي شوقي الثا

الدكتور خالد العناني,انتخابات مجلس الشيوخ

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة والآثار يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أدلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بصوته في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد أحمد علي شوقي الثانوية بالمعادي، وذلك في اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ.



وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقب التصويت اليوم الثلاثاء، إن مشاركته في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني لاختيار من سيمثل الشعب في مجلس الشيوخ الذي يعتبر أحد الغرف التشريعية المهمة، مشيدا بالتنظيم الجيد للانتخابات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في اللجان الانتخابية.

وأكد أن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري تعد واجبا وطنيا، وحق كفله الدستور لكل المصريين، وينبغي الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصري مقيد في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.   وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس الجاري، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس الجاري.   ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد. فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا، والثانية بها 35 مرشحا، والثالثة بها 15 مرشحا، والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشح، والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع مدير ومسئولي شركة "Easy Jet"، ثاني أكبر شركات الطيران في أوروبا، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون مع الشركة لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.