دعا المطربان الشعبيان محمود الليثي وحمو بيكا المواطنين على المشاركة في انتخابات.. المزيد

مجلس الشيوخ,حمو بيكا,الشيوخ,انتخابات الشيوخ,محمو الليثي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط تجمهر المعجبين.. الليثي وحمو بيكا يدعوان المواطنين المشاركة بالانتخابات

محمود الليثي وحمو بيكا خلال انتخابات مجلس الشيوخمجلس الشيوخ
محمود الليثي وحمو بيكا خلال انتخابات مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

دعا المطربان الشعبيان محمود الليثي وحمو بيكا، المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك خلال الإدلاء  بأصواتهما بلجان مدرسة الجمعية الخيرية الإعدادية، بالقاهرة، وذلك بعدما انطلق اليوم الثلاثاء، ماراثون التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 داخل مصر، تحت إشراف 18 ألف قاضٍ، موزعين على اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.



وظهر الليثي وبيكا، مرتديان الكمامات الواقية من وباء فيروس كورونا “كوفيد 19”، وتجمهر العديد من المواطنين لالتقاط الصور التذكارية معهما.

وحث الليثي المواطنين  في تصريحات صحفية، على النزول قائلًا: "كل الناس لازم تنزل تشارك"، بينما قال حمو بيكا:" لازم الناس تشارك علشان خاطر بلدنا علشان نكمل بناء البلد، وكمان الدولة عاملة شغل قوي في التعقيم والإجراءات علشان كورونا ".

انطلاق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ

وانطلق اليوم الثلاثاء، ماراثون التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 داخل مصر، تحت إشراف 18 ألف قاضٍ، موزعين على اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع حالة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية لتسهيل وإدارة العملية الانتخابية، بعد أن انتهت الأجهزة الأمنية من خطة تأمين اللجان.

14 ألف قاضٍ يتسلمون حقيبة أوراق اقتراع انتخابات الشيوخ

وتسلم أكثر من 14 ألف قاض، من رؤساء اللجان الفرعية، المشرفين على انتخابات مجلس الشيوخ، على مستوى 27 محافظة، حقائب أوراق الاقتراع، حتى يتسنى لهم الوصول إلى اللجان التي يتولون الإشراف عليها وفتحها في المواعيد المحددة دون تأخير، وتضمنت تلك الحقيبة عدد كاف من بطاقات الاقتراع بالنظامين الفردي والقائمة، وكشف الناخبين المقيدين أمام اللجنة "نموذج 6 ش"، ومحاضر فتح وغلق اللجان في اليومين، ومحاضر الفرز، وكشوف تجميع الأصوات، ونماذج حضور أمناء اللجان ومنسقي الطابور، وخاتم اللجنة الفرعية، وكذلك المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا.

محافظ القاهرة يخصص رقم ساخن لتلقي شكاوى مجلس الشيوخ

وفي سياق آخر، قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتخصيص الرقم الساخن ١٥٤٩٦ لتلقي أي شكاوي أو بلاغات تتعلق بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد وباء فيروس كورونا، خلال العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد كافي من المقاعد مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، بالإضافة إلى عمل تندات لحماية الناخبين من حرارة الجو مع وجود مراوح للتهوية وإمداد اللجان بكراسي متحركة لمعاونة كبار السن.