نظم عشرات المعلمين بالمدارس الخاصة في شارع فيصل بمحافظة الجيزة واقفة امام ادارة الهرم التعليمية

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 17:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| معلمون أمام إدارة الهرم التعليمية يهتفون: بنحبك يا سيسي

نظم عشرات المعلمين بالمدارس الخاصة، في شارع فيصل بمحافظة الجيزة، واقفة أمام إدارة الهرم التعليمية، لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، ورفع المشاركون، أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرددون هتافات منها :" انزل وشارك، تحيا مصر، بنحبك يا سيسي".

 

وفتحت اللجان الانتخابية، على مستوي شارع فيصل أبوابها، أمام المواطنين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، في ظل تكثيف أمني من قبل القوات المسلحة والشرطة داخل وخارج المدارس.

وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، حيث انطلقت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخبا تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضيا، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وجولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

تجرى الانتخابات بإشراف قضائي كامل، لضمان الشفافية والنزاهة وبضمانات غير مسبوقة، دون التأثر على صوت المواطن الانتخابي حتى الإدلاء بصوته داخل الصندوق الانتخابي.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، أمس الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفقا للتوقيت المحلي لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس، بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

وطالبت الهيئة الوطنية من جموع الناخبين توخي الحرص والوقاية الصحيحة من فيروس كورونا، من خلال الحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت وعدم خلعها إلا بطلب من رئيس اللجنة للتعرف على هوية الناخب، فيما وفرت كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحمله، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وعدم إلقاء المناديل والمتعلقات الشخصية داخل مراكز أو لجنة الاقتراع.