أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسجيل أول لقاحلعلاج فيروس كورونا رسميا..المزيد

علاج فيروس كورونا,اخبار العالم,إصابات فيروس كورونا,اخبار دولية,الموجة الثانية لكورونا,أخبار فيروس كورونا

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. روسيا تسجل أول لقاح لفيروس كورونا في العالم

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تسجيل أول لقاح لعلاج فيروس كورونا رسميًا، ليعد بذلك الأول من نوعه عالميًا، مؤكدًا أن إحدى بناته اختبرت اللقاح الروسي لفيروس كورونا على نفسها، وأنها حاليًا في حالة صحية جيدة، تزامنًا مع انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا في روسيا لأول مرة منذ 23 إبريل الماضي، إلى أقل من 5000 إصابة يومية.



روسيا تسجل أول لقاح لفيروس كورونا 

جاءت تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع كبار مسؤولي الدولة، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن روسيا أول من يسجل لقاح لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وقال بوتين:"على حد علمي، تم تسجيل لقاح لأول مرة في العالم ضد عدوى فيروس كورونا الجديد صباح اليوم"، مضيفًا: " اللقاح يشكل مناعة مستقرة للخلايا والأجسام المضادة".

وأضاف: "تقلت إحدى بناتي اللقاح، وشاركت في اختباره"، مشيرًا إلى أن درجة حرارتها كانت 38 درجة مئوية، وفي اليوم التالي لتطعيمها ضد اللقاح ارتفعت درجة حرارتها قليلًا عن 37 درجة مئوية وانتهي الأمر.

وأكد بوتين أن الكثير من الناس الذين تلقوا التطعيم ليس لديهم أي أعراض خارجية للفيروس مطلقًا، كما أن درجة حرارتهم طبيعية، مؤكدًا أن كل شيء يسير كما لو كانوا لم يُصابوا من البداية، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وصرح وزير الصحة الروسي في وقت سابق، أن التجارب السريرية للقاح الذي طوره مركز الجمالية القومي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، التابع لوزارة الصحة الروسية، قد انتهت.

وزير الصحة يكشف عن أول من سيتم تطعيمهم باللقاح الروسي

ومن جانبه كشف ميخائيل موراشكو، وزير الصحة الروسي، خلال جلسة الحكومة، صباح اليوم، أن العاملين في المجال الطبي والمعلمين سيكونون أول من يحصل على لقاح فيروس كورونا.

وقال:"سنبدأ الاستخدام المدني للقاح على مراحل، أولاً وقبل كل شيء، نود أن نقدم التطعيم لأولئك الذين يتعاملون مع الأشخاص المصابين في العمل، أي العاملين في المجال الطبي، والمعملين لأنهم يتعاملون مباشرة مع الأطفال."

إصابات فيروس كورونا في روسيا

سجلت روسيا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، 4945 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أقل معدل يومي يتم تسجيله منذ 23 إبريل الماضي، ليرتفع إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في روسيا إلى897599  مصابًا.

وبلغ إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في روسيا 15131 حالة، بتسجيل 130 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتماثل للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية6494  شخصًا، بما يرفع إجمالي المتعافين 703175 شخصًا.

وتحتل روسيا المركز الرابع عالميًا في عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.