تلقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريرا يوضح الإحصائيات التيتلقتها المنصة الإلكترونية

الكهرباء,وزير الكهرباء,عدادات الكهرباء,عداد كودي,الكارت الذكي

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 14:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الكهرباء: مد مهلة التقديم لتركيب العداد الكودي

العداد الكودي
العداد الكودي

تلقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقريرًا يوضح الإحصائيات التي تلقتها المنصة الإلكترونية ونظرا للإقبال الشديد، فقد قرر الدكتور شاكر مد فترة التقديم إلى 30/9/2020، وذلك لتمكين كافة المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.



وأوضح التقرير أنه منذ تفعيل المنصة حتى الآن:

- أن المنصة تستقبل حوالي 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة.

- كما تلقت المنصة أكثر من 430 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

- وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، وهناك خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية للتواصل مع المواطنين.

- وأكد وزير الكهرباء على ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم.

وأشار الوزير، إلى استمرار تلقي المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية سبتمبر 2020.

يأتى ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وزير الكهرباء يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بالجيزة

وفي سياق منفصل، أدلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الأورمان الإعدادية والثانوية بنات بالعجوزة بمحافظة الجيزة.

الهيئة الوطنية تشدد على المواطنين ارتداء الكمامة أثناء الاقتراع

وطالبت الهيئة الوطنية من جموع الناخبين توخي الحرص والوقاية الصحيحة من فيروس كورونا، من خلال الحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت وعدم خلعها إلا بطلب من رئيس اللجنة للتعرف على هوية الناخب، فيما وفرت كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحمله، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وعدم إلقاء المناديل والمتعلقات الشخصية داخل مراكز أو لجنة الاقتراع.

انتهاء عملية تصويت المصريين على مجلس الشيوخ بالخارج

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، أمس الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفقا للتوقيت المحلي لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس، بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.