التقى رئيس الجمهورية اللبناني مشيال عون سامح شكري وزير الخارجية المصري في القصر الجمهوري في بعبدا..المزيد

وزير الخارجية,بيروت,لبنان,اخبار مصر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار مرفأ بيروت,انفجار لبنان,اخبار لبنان,مساعدات مصر للبنان

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سامح شكري من بيروت: سنقف بجوار الشعب اللبناني

سامح شكري ومشيال عون
سامح شكري ومشيال عون

التقى رئيس الجمهورية اللبناني مشيال عون، سامح شكري وزير الخارجية المصري، في القصر الجمهوري في بعبدا، حيث توجه الأخير إلى لبنان صباح اليوم، على رأس وفد دبلوماسي؛ للقاء عدد من المسؤولين اللبنانين، على خلفية حادث انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء الماضي، ووضع لبنان في كارثة اقتصادية وانسانية، استقالت على إثرها الحكومة وعدد من نواب البرلمان وأصحاب المناصب الرفيعة.



شكري: مستعدون للوقوف جانب الشعب اللبناني

صرح سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، بعد لقاءه رئيس الجمهورية اللبناني ميشيال عون، في بعبدا:"إننا مستعدون للوقوف الى جانب الشعب اللبناني الشقيق، ولدينا ثقة بقدرته على تجاوز الأزمة ومواجهة التحديات التي فرضها تفجير المرفأ".

وأضاف: "هناك تراكمات سببت الكثير من المعاناة والتحدي، ومن الضروري العمل على الاولويات الخاصة للشعب اللبناني وإعادة الإعمار".

وتابع:"إننا نكثف الجهود في المجالات كافة، ونوفر الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية والإنسانية كما الجسر البحري لإعادة الاعمار، ومستعدون للوقوف الى جانب الشعب اللبناني".

زيارة وزير الخارجية المصري إلى لبنان

توجه سامح شكري، وزير الخارجية المصري، صباح اليون، إلى لبنان، على رأس وفد يضم نزيه النجاري، سفير مصر السابق لدى لبنان، حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وكان في استقباله فور وصوله مطار رفيق الحريري في بيروت، كل من  ياسر علوي، سفير مصر في لبنان، والمستشارة عبير العلي من مديرية المراسم، والدبلوماسي علي الديراني، مسؤول  من وزارة الخارجية اللبنانية. 

ومن المقرر أن يقوم الوزير شكري بجولة ميدانية على المركز المصري الطبي في بيروت، كما يلتقي الرئيس سعد الحريري ورؤساء الحكومة السابقين، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ويعقد لقاءات مع عدد من رؤساء الاحزاب.

شكري يُشارك في الاجتماع الأممي الخاص بالوضع الإنساني في لبنان

وشارك وزير الخارجية سامح شكري، أمس الاثنين، في الاجتماع الذي نظمته الأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في لبنان، وصرح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري حرص في كلمته خلال الاجتماع على تقديم تعازي شعب وحكومة مصر إلى الشعب اللبناني الشقيق في ضحايا التفجيرات المروعة التي شهدها مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في 4 أغسطس الجاري، داعيًا إلى تأكيد التزام المجتمع الدولي بدعم لبنان خلال تلك اللحظات الصعبة.