أدلىالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منذ قليلبصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

الانتخابات,مجلس الشيوخ,وزير الإسكان

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عقب الإدلاء بصوته

وزير الإسكان يدعو المصريين للمشاركة في الانتخابات: دا حقكم

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، بمدرسة المقطم الرسمية لغات، وذلك في اليوم الأول للانتخابات، وأكد أن المصريين يتمتعون بالحس الوطني تجاه بلدنا، والحرص على التصويت في الاستحقاقات الدستورية من أجل المشاركة في استكمال بناء مؤسسات الدولة، وتوفير مستقبل أفضل لوطنهم، ودعم المسار الديمقراطي.



ودعا الدكتور عاصم الجزار، جموع المصريين لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكداً أن المشاركة في الانتخاب واجب وطني على كل من يحق له الانتخاب، وتطبيق لحقه الدستوري.

الهيئة الوطنية تشدد على المواطنين ارتداء الكمامة أثناء الاقتراع

وطالبت الهيئة الوطنية من جموع الناخبين توخي الحرص والوقاية الصحيحة من فيروس كورونا، من خلال الحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت وعدم خلعها إلا بطلب من رئيس اللجنة للتعرف على هوية الناخب، فيما وفرت كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحمله، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وعدم إلقاء المناديل والمتعلقات الشخصية داخل مراكز أو لجنة الاقتراع.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المواطنين للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ، قائلًا: “أدعــو المصريين إلـى النزول بكثافة يومى الاقتراع المحددين فى الداخل والمشاركة بقوة مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة”.

فيما كشفت الهيئة الوطنية، الإجراءات الصحيحة للتصويت، مؤكدة أن بطاقة التصويت تعد باطلة في عدة حالات وهي:

-الصوت المعلق على شرط.

-إذا انتخب الناخب على غير بطاقة الاقتراع المسلمة له من رئيس اللجنة الفرعية، يوقع الناخب على بطاقة الاقتراع أو وضع عليها أي إشارة أو علامة تدل على شخصه أو تخل بسرية التصويت.

- إذا لم يضع الناخب أي علامة تدل على رأيه ببطاقة الاقتراع.

-إذا تم التأشير ببطاقة الاقتراع بالقلم الرصاص. 

-يكون الصوت باطلًا حال اختيار عدد مرشحين أقل أو أكثر في النظام الفردي، وفي نظام القوائم يكون الصوت باطلًا حال خلت بطاقة الاقتراع من التصويت.

-إذا تم التصويت في بطاقة الاقتراع بخانتي انتخابات القائمة وعدم انتخابها معًا.