كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض..المزيد

مجلس الشيوخ,انتخابات مجلس الشيوخ,الشيوخ,الحبر الفسفوري

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بيان عاجل من الهيئة العامة للانتخابات بشأن الحبر الفسفوري

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، عن أنه لا يتم استخدام الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 داخل اللجان الفرعية، نظرًا لعدم وجود لجان للوافدين فى تلك الانتخابات، ولاتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.



وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان لها، أنه في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخاذ الهيئة الوطنية للانتخابات العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، فقد تقرر عدم استخدام الحبر الفسفوري، ووضعت الهيئة العديد من الإجراءات الضامنة لنزاهة وشفافية الانتخابات ومنع ازدواج التصويت.

انطلاق ماراثون انتخابات 2020

وانطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساء، وتستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11،12 أغسطس 2020، ويتنافس خلال انتخابات مجلس الشيوخ، 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

وتوافد عشرات المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى، وقبل فتح باب اللجان الانتخابية أما المدارس المشاركة في العملية الانتخابية بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومى 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج، ويومى 8 و9 سبتمبر للمصريين بالداخل.

إجراءات احترازية في انتخابات الشيوخ

وحرصت عناصر وزارة الداخلية المكلفين بحماية مراكز اقتراع انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة القاهرة، على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي على الناخبين وتنظيم عملية التصويت، إلى جانب توزيع عدد من الكمامات والقفازات الطبية على الناخبية قبيل دخولهم اللجنة حرصا على حياة المواطنين من فيروس كورونا.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.