استعاد الفنان صلاح عبد الله ذكرياته مع الراحل نور الشريف والذي تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاته بعد أن وافته ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 08:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالكوميكس والشعر.. صلاح عبد الله يتذكر الراحل نور الشريف

استعاد الفنان صلاح عبد الله ذكرياته مع الراحل نور الشريف، والذي تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاته بعد أن وافته المنية منذ خمسة أعوام بعد إصابته بمرض السرطان الي أودى بحياته، ونشر صلا ح عبد الله عبر حسابه على موقع "انستجرام" صورة تجمعهما معًا.



وكتب صلاح عبد الله على الصورة: "مع السلامة يا نور عينى يا نور قلبى يا نور الفن اللى هيفضل يلالى.. مع السلامة يا أستاذى يا حبيبى يا صديقى العزيز الغالى .. مع السلامة يا مشوارى من كتيبة الإعدام لحد مسجون ترانزيت ودم الغزال والدالى".

 

وتابع عبد الله "بدموعى مثلت معاك أصعب وأغلى المشاهد .. وبدموعى بنعيك وربنا على حبى ليك شاهد.. دعمك وتشجعيك ليا ماكنش غريب عليك.. لأنك كنت بتعمل كده مع كل اللى حواليك.. غصب عنى خلص الكلام بس انت مش هتخلص ابدا.. مع السلامة يا نور .. أسألكم الفاتحة والدعاء لنور الشريف".

واستكمل "فى هذا الصباح الطيب بإذن الله أرجوكم الفاتحة والدعاء لنور الفن الذي لن ينطفئ أبداً ... وزودوا كمان 131 أشغال وقلب الليل".

وفاة نور الشريف

وقد توفى الفنان نور الشريف في 11 أغسطس منذ 5 أعوام بعد معاناة مع مرض السرطان استمرت لما يقرب من عام وانتهت بوفاته.

أبرز أعمال نور الشريف

كان من أبرز أعمال نور الشريف "زمن خاتم زهران" و" حبيبي دئمًا" و"131 أشغال" و"أقوى الرجالة" و"آخر الرجال المحترمين" و"عيون الصقر" و"عش الغراب" ومن الأعمال الدرامية "لن أعيش في جلباب أبي" و"عيش أيامك" و"الحاج متولي" و"عمرو بن العاص" و"الثعلب" و"هارون الرشيد".

القطيعة بين نور الشريف ونادية الجندي

كانت بداية القطيعة بين نور الشريف ونادية الجندي، منذ فيلم الباطنية، والذي حقق نجاحًا كبيرًا حين تم عرضه بالسينمات بعد أن قام بأداء بطولته كل من نادية الجندي ومحمود ياسين وفريد شوقي وأحمد زكي، وهو من تأليف مصطفى محرم وإخراج حسام الدين مصطفى وإنتاج محمد مختار.

وتم عرض دور البطولة في البداية على الفنان نور الشريف ليقوم بتجسيده بدلًا من محمود ياسين، وبدأ بالفعل الاستعداد للدور وشراء ملابس الشخصية وما إلى ذلك، إلى أن قام المنتج محمد مختار وهو زوج الفنانة نادية الجندي حينها بإخباره بأنه لن يقوم بأداء هذا الدور.