أدلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء بصوتها.. المزيد

مجلس الشيوخ,وزيرة التخطيط,هالة السعيد,انتخابات مجلس الشيوخ,الشيوخ

السبت 19 سبتمبر 2020 - 16:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة التخطيط تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ

هالة السعيد تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ
هالة السعيد تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ

أدلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بصوتها في مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة بمصر الجديدة، بالقاهرة، بلجنة فرعية رقم 324، في أول أيام التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

وأدلى صباح اليوم ، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة الشيخ زايد.

 اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة تتزين بأعلام مصر

تزينت عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة، بأعلام مصر لاستقبال الناخبين المشاركين في انتخابات مجلس الشيوخ، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل ىزارة الداخلية للحفاظ على أمن اللجان الانتخابية وتنظيم الناخبين.

انتشار أمني مكثف أمام اللجان الانتخابية

كثفت أجهزة الأمن بالقاهرة، من تواجد قواتها صباح اليوم الثلاثاء، في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وتمركزت قوات التأمين أمام المقار الانتخابية للتصدي لحالات الشغب، ولتوفير مناخ آمن لإدلاء الناخبين بأصواتهم، كما قامت فرق المفرقعات بتمشيط محيط اللجان.

انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ 2020  

انطلقت انتخابات مجلس الشيوخ 2020، اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الغد، الأربعاء، وتوافد عشرات المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى، وقبل فتح باب اللجان الانتخابية أما المدارس المشاركة في العملية الانتخابية بانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

ويدلي 63 مليون ناخب بأصواتهم في ١٤ ألفا و٩٢ لجنة فرعية بالمحافظات لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ، والتي يتنافس فيها 787 مرشحًا بنظامي الفردي والقائمة موزعة على 27 محافظة.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومى 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج، ويومى 8 و9 سبتمبر للمصريين بالداخل.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.