حرصت عناصر وزارة الداخلية المكلفينبحماية مراكز اقتراع انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة القاهرة على تطبيق إجراءات

الداخلية,مطهر,الإجراءات الاحترازية,الناخبين

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كمامات ومطهر يدوي وتباعد.. إجراءات احترازية في انتخابات الشيوخ

حرصت عناصر وزارة الداخلية المكلفين بحماية مراكز اقتراع انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة القاهرة، على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي على الناخبين وتنظيم عملية التصويت، إلى جانب توزيع عدد من الكمامات والقفازات الطبية على الناخبية قبيل دخولهم اللجنة حرصا على حياة المواطنين من فيروس كورونا.

 

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، بجميع أنحاء الجمهورية، وفقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، للادلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ.

ويتنافس خلال انتخابات مجلس الشيوخ، 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

وبدأت عمليات التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخبا تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضيا، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.