أنهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمره الصحفي لكشف مستجدات أزمة كورونا مساء الاثنين في البيت الأبيض

ترامب,الرئيس الأمريكي,البيت الأبيض,لقاح كورونا,قمة السبع

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 22:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| ترامب ينهي مؤتمره الصحفي بسبب إطلاق نار

ترامب
ترامب

أنهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤتمره الصحفي لكشف مستجدات أزمة كورونا، مساء الاثنين في البيت الأبيض، بعد طلب من أحد معاونيه، حيث غادر ترامب، قاعة مؤتمرات في البيت الأبيض عقب بداية مؤتمره الصحفي بدقائق معدودة.



وتجاوزت إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في الولايات المتحدة حاجز ٥ ملايين إصابة وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وكشف ترامب أن هناك إطلاق رصاص خارج البيت الأبيض تسبب في إنهاء المؤتمر بشكل مفاجئ، مؤكدًا إصابة شرطي في إطلاق النار ونقله إلى المستشفى.

وأضاف ترامب ، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن قوات إنفاذ القانون أطلقت النار على المشتبه به، موضحا أن إطلاق نار خارج البيت الأبيض أصيب على إثره مشتبه به.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الحادث قد لا يكون على صلة بي والمشتبه به نُقل إلى المستشفى، منوها إلى أن جهاز الخدمة السرية أطلق النار على المسلح خارج البيت الأبيض.

ترامب: نتوقع التوصل إلى لقاح لكورونا نهاية العام الجاري

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن هناك مؤشرات إيجابية لإمكانية التوصل للقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في نهاية العام الجاري.

وأشار ترامب، خلال مؤتمر صحفي اليوم بالبيت الأبيض، إلى أن نسبة الوفاة بكورونا في بلاده منخفضة مقارنة بعدة دول، مؤكدًا أن هناك تراجعًا في معدل الإصابات.

وأكد أن إدارته تعمل على مدار الساعة لإنقاذ ملايين الأرواح، مجددًا هجومه على الصين بوصفة لفيروس كورونا بالفيروس الصيني، والتي كررها مرارًا وتكرارًا في مؤتمرا صحفية سابقة.

ترامب: نتوقع استضافة قمة السبع بعد الانتخابات الرئاسية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتوقع أن تستضيف بلاده قمة السبع الكبرى، عقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، من البيت الأبيض.

وتتولى أمريكا هذا العام رئاسة المجموعة التي تضم أيضا بريطانيا وفرنسا واليابان وإيطاليا وكندا، وكان قد تم استبعاد روسيا من المجموعة في عام 2014.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرغب بالأساس في عقد القمة في يونيو الماضي في فلوريدا، وبعد ذلك أبدى رغبته في عقدها في مقره الريفي في كامب ديفيد، وأخيرا أبدى رغبته في إقامتها في واشنطن.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أوضحت أنها غير مستعدة للسفر في يونيو إلى واشنطن لحضور القمة بسبب جائحة كورونا. وفي أعقاب ذلك، أعلن ترامب تأجيل القمة إلى سبتمبر المقبل، كما أعلن رغبته في دعوة كل من روسيا وكوريا الجنوبية والهند واستراليا لحضور القمة.

كان ترامب صرح مؤخرا بأنه يشعر أن "المجموعة القديمة للغاية" للدول السبع لا تعكس ما يحدث في العالم على نحو صحيح.