قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم إنه يتم فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من خلال الكنترول

وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,تظلمات الثانوية العامة,التربية والتلعيم,الكنترول

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نائب وزير التعليم: "لو طالب ليه 20 درجة هجيب للمصحح إعدام"

الثانوية العامة
الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ، إنه يتم فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من خلال الكنترول وبأرقام سرية، مضيفًا:" لو طالب ليه 20  درجة أجيب إعدام للى صححه له الورقة".



وأوضح رضا حجازي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"،:" التظلمات موضوع مهم وحساس وهناك كنترول يدير العملية، وبالتالي التظلمات تدار من خلال كنترول بأرقام سرية، ولو ليك حق هتاخده".

وتابع: "يتم فحص أرواق الإجابات بناء على معاير، مضيفًا:" التظلمات ليست إعادة تصحيح، ولن الطالب يري كراسته ويتم فحص الإجابات التي إذا لم يتم تصحيحها، وأخطاء جمع الدرجات".

"التعليم": 36 ألف طلب تظلم بالثانوية العامة حتى الآن

وأضاف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ، إنه يوجد حتى الآن 36 ألف طلب تظلم بامتحانات الثانوية العامة.

وأشارإلي أن 5 آلاف تظلم بالأمس فقط في امتحان اللغة العربية،وتابع:" هناك مشكلة تقنية في السي دى اللى راح لأحد المواقع، ونهر درجة اللغة العربية كان ضيق، ولم يكن هناك أي خطأ في الدرجات، ولكن الفني الي حمل سي دى بأحد المواقع الإخبارية ضيق نهر اللغة العربية، وبالتالي كانت القراءات خطأ، ويمكن للطلاب التأكد من نتيجتهم".

"نفسي أحقق حلم أبويا".. طالبة تحصل على 95% رغم وفاة شقيقها ووالدها بفترة الامتحانات

وعرض برنامج "كل يوم" قصة الطالبة نور الهدى عبد الغفار طالب بالثانوية العامة، حصلت على مجموع 95% رغم وفاة شقيقها قبل أسبوع من الامتحانات، وإصابة والدها ووفاته خلال فترة الامتحانات.

وقالت الطالبة خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن شقيقها توفي قبل أسبوع من الامتحانات، ثم أصيب والدها بفيروس كورونا، ودخل العناية بأحد المستشفيات في أول يوم للامتحانات مما أثر على تركيزها، وبعد أسبوع من حجزه بالمستشفي توفاه الله، ولكنها ظلت على ثباتها واستمرت في أداء امتحاناتها، وحصلت على 95%.

وواصلت:" كان كل همي أحقق حلم أبويا، وكنت أتمنى دخول كلية الطب البشرى وحاولت واجتهدت ولكن بسبب الظروف لم أحصل على مجموع الطب".

بدورها ناشدت الإعلامية بسمة وهبة، المسئولين بوزارة التعليم العالى بتقديم منحة للطالبة نور وخاصة في ظل إصرارها وتمسكها بحلم والدها.