يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

الصحة,التعليم,سد النهضة,نشرة الأخبار

السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل مفاوضات سد النهضة.. نشرة أخبار اليوم الجديد الإثنين 10/8/2020

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين 10/8/2020، فبين تأجيل مفاوضات سد النهضة لمدة أسبوع، ومشاركة وزارة الثقافة في مشروع بنك المعرفة المصري، ووفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي، ومهاجمة جزب الله للكويت، نسرد لكم التفاصيل.



• الري توضح أسباب تأجيل مفاوضات سد النهضة لمدة أسبوع

كشفت وزارة الموارد المائية والري، أن مصر شاركت، اليوم، في الاجتماع الثلاثي الخاص بالتفاوض بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن الجانب المصري أعرب في بداية الاجتماع عن الاستعداد لاستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الأفريقية المصغرة التي عُقدت في 21 يوليو، وكذا مخرجات الاجتماع الوزاري يوم 3 أغسطس الجاري، والتي تقضي بالتفاوض بشأن اتفاق ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة. ولمزيد من التفاصيل.

• وزير التعليم: بنك المعرفة مشروع لإعادة بناء إدراك المجتمع

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مشاركة وزارة الثقافة بما تملكه من محتوى إبداعي في مشروع بنك المعرفة المصري، وذلك خلال ندوة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي عقدتها لجنة الكتاب بالمجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان "بنك المعرفة المصري بين الإنجازات والتطلعات"، بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس، وأعضاء لجنة الكتاب، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). ولمزيد من التفاصيل.

• لأول مرة منذ سقوط صدام حسين.. حزب الله يهاجم الكويت

أصدر ما يعرف بتنظيم أصحاب أهل الكهف العراقي، اليوم الإثنين، بيانًا أعلن فيه استهداف الحدود الكويتية-العراقية؛ حيث أعلن التنظيم المدعوم من الحرس الثوري الإيراني عن تنفيذ عملية هجوم على منفذ جريشان في الكويت، ما أدى لإعطاب آليات أمريكية ومرافق كويتي. ولمزيد من التفاصيل.

• لأول مرة بالسعودية.. تعيين خلود الخميس أمينا عامًا لمجلس تبوك

أعلن مصدر رسمي سعودي، اليوم الإثنين، أنه تم تعيين الدكتورة خلود محمد الخميس، أمينًا عامًا لمجلس منطقة تبوك شمال المملكة، لتكون بذلك أول امرأة تشغل ذلك المنصب في تاريخ السعودية، وتسلمت الدكتورة خلود محمد الخميس، اليوم الإثنين، منصبها الجديد الذي كان حكرًا على الرجال في السابق. ولمزيد من التفاصيل.

• لوكاكو يدخل التاريخ بتسجيله مع إنترميلان في اليوروباليج

دخل البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي، تاريخ بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، بعدما سجل هدفًا في مباراة فريقه المقامة حاليًا، ضمن مباراة دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، والتي تُقام على ملعب إسبريت أرينا في ألمانيا، أمام فريق باير ليفركوزن الألماني. ولمزيد من التفاصيل.

• بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن ينعون اليوتيوبر مصطفى حفناوي

نعى عدد من نجوم الفن، اليوم الإثنين، اليوتيوبر الشهير مصطفى حفناوي، والذي وافته المنية، منذ قليل، عن عمر يناهز 25 عامًا، بعد تعرضه للإصابة بجلطة في المخ، نتيجة تعرضه لتشخيص طبي خاطئ، أدى إلى تواجده في المستشفى عدة أيام إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة. ولمزيد من التفاصيل.