في سبيل ذلك ينفق الإنسان الكثير من وقته وماله من أجل الوصول إلى وصفة دائمة تخلصه من أي تجاعيد.. المزيد

فيتامين د,فيتامين سي,تجاعيد العين,تجاعيد أسفل الوجه,تجاعيد الوجه,التخلص من الوجه,فيتامين c

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كيف تتخلص من تجاعيد العين؟

يعاني الكثير منّا من ظهور تجاعيد العين، وهي إحدى العلامات الشهيرة لقياس التقدم في السن، لذا يسعى العديدون لمقاومة هذا المظهر كي يبدون أكثر حيوية وشبابًا، وفي سبيل ذلك ينفق الإنسان الكثير من وقته وماله من أجل الوصول إلى وصفة دائمة تخلصه من أي تجاعيد تظهر أسفل عينه، ولهذا قررنا أن نقدّم لك هذه النصائح البسيطة التي تعينك على تحقيق هذا الهدف بنجاح.



استعمال حقن البوتوكس في إزالة تجاعيد العين

تساعد حقن البوتوكس،على منح عضلات الوجه الاسترخاء اللازم، كما تعمل على منع انقباضها ما يؤدي إلى التخفيف من حدة تجاعيد الوجه.

ومن أهم مميزات هذه الوسيلة أن عملية البوتوكس لا يستغرق إعدادها أكثر من دقائق معدودة، وتبدأ نتائجها خلال أسبوع من إجراء العملية، وتستمر لفترة من 3 إلى 6 شهور.

ويعيب هذه الطريقة أنها غالية الثمن، ولابد من أن تُراعي الاحترافية الكاملة خلال القيام بها حتى لا تؤدي إلى حدوث أي مضاعفات سلبية.

دور فيتامين E في التخلص من تجاعيد العين

البعض ينصح باستعمال هذا الفيتامين من أجل الاستفادة بما يتمتع به من خصائص تساعد في التخلص من مسببات الإصابة بالتجاعيد وخشونة البشرة.

وهناك طريقتان يمكن الاعتماد عليهما من أجل استخدام فيتامين E  في إزالة تجاعيد العين، ويجب ألا تقدر مرات استخدامهما عن مرتين كل يوم، وهما:

الطريقة الأولى: وضع قدر صغير من زيت الفيتامين حول العينين، وهو ما يماثل مقادر كبسولتين.

الطريقة الثانية: الإكثار من أكل الأطعمة التي تحتوي على كميات كثيرة من الفيتامين، مثل: المكسرات، والخضروات، وبذور عباد الشمس.

نصائح إضافية للتخلص من تجاعيد العين

وبخلاف ذلك هناك العديد من النصائح التي يُمكن اتباعها ويُمكنها أن تساعد في التخلص من تجاعيد العين، مثل:

1- علاج حساسية العين: التأكد من عدم إصابة العين بالحساسية، لأن هذه الحساسية تتسبب في الغالب في الإصابة بالتهابات حول العين، لأنها تجبر الإنسان إلى فرك جلده باستمرار، وهو ما يُساهم في إحمرار الحدقة وجفاف الجلد من حولها، وهو ما يؤدي إلى ظهور تجاعيد في البشرة تحت العين على المدى الطويل.

2-ترطيب العين: لا تنسَ أبدًا أن نقص رطوبة العين يؤدي إلى تفاقم مشكلة ظهور التجاعيد أسفل العين، لذا يُوصى أبدًا باستخدام الكثير من المرطبات التي تساعد على تدفق الدم ونمو الخلايا الجديدة، وهناك الكثير من أنواع الكريمات التي تقوم بهذه الوظيفة بنجاحٍ كبير.