استقبل السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ا السفير أحمد رشيد خطابي أمين.. المزيد

مجلس الشيوخ,المصريين بالخارج,انتخابات مجلس الشيوخ

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نائب وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة متابعة انتخابات مجلس الشيوخ

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

استقبل السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، اليوم الإثنين، السفير أحمد رشيد خطابي، أمين عام مساعد الجامعة العربية ورئيس لجنة متابعة انتخابات مجلس الشيوخ، والوفد المرافق، حيث قدم نائب الوزير التهنئة للأمين العام المساعد على توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للانتخابات حول حقوق وواجبات متابعى بعثة الجامعة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراء جولتها الأولى يومي 11 و12 أغسطس الجاري، وفي حالة الإعادة يومي 8 و9 سبتمبر 2020.



استعرض نائب وزير الخارجية الدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية اتصالًا بتنظيم انتخابات المصريين في الخارج، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابات فيما يتعلق بتصويت المصريين فى الخارج باستخدام آلية التصويت البريدى فى ظل الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها مختلف دول العالم ارتباطاً بتفشى جائحة كورونا.

من جانبه، تناول الأمين العام المساعد مختلف الجوانب المتعلقة بمهمة بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات، مؤكداً على الالتزام بالحياد والشفافية فى متابعة سير العملية الانتخابية.

تأتي مشاركة الجامعة العربية فى متابعة انتخابات مجلس الشيوخ 2020 استمراراً لدور الجامعة البناء فى متابعة كافة الاستحقاقات الانتخابية التى جرت فى جمهورية مصر العربية.

• "الهجرة" تتابع تصويت المصريين بالخارج

وواصلت الغرفة التي أعدتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، متابعة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك خلال اليوم الثاني والأخير من أيام التصويت.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالخارج أمس الأحد في 124 دولة حول العالم وتستمر حتى التاسعة مساء اليوم الاثنين بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، على أن يتم التصويت عبر آلية البريد السريع لأول مرة؛ وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا المستجد.

في السياق ذاته، أوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، حرصت على توضيح الإجراءات وآليات المشاركة للمصريين بالخارج، بدءًا من إتاحة التسجيل بالرقم القومي عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وحتى حملات التوعية بكيفية الاختيار من بين الفردي والقوائم وآليات إرسال المشاركات إلى مقار البعثات الدبلوماسية.