أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه يوجد انخفاضا ملحوظا في عدد المصابين بفيروس كورونا متابعا

الصحة,كورونا,فيروس كورونا,الكمامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,موجة ثانية

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة تحذر من موجة ثانية بشأن فيروس كورونا

خالد مجاهد
خالد مجاهد

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد انخفاضا ملحوظا في عدد المصابين بفيروس كورونا؛ متابعا أن البعض لم يلتزم حاليا بارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الاحترازية، وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"؛ المذاع على فضائية "صدى البلد"، والذي يقدمه الإعلامي "أحمد موسى" أن الوزارة عادت مرة أخرى إلى استخدام 21 مستشفى كعزل صحي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن الحالات البسيطة سيتم علاجها في المنزل.



ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أنه من الوارد عودة فيروس كورونا بموجة ثانية، مؤكدا أنه يجب على المصريين الالتزام وارتداء الكمامة لعدم تزايد الحالات المصابة بالفيروس.

وأضاف: أننا مستعدون لأي شيء يتعلق بفيروس كورونا؛ قائلا: "نسب الشفاء للحالات البسيطة تجاوزت 99%، والحالات المتوسطة 95%، وأصحاب الأمراض المزمنة 78%".

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، المصريين بمتابعة الأمراض المزمنة من خلال مبادرة الرئيس السيسي لعلاج تلك الأمراض، لافتا إلى 3 مليون مواطن حصلوا على خدمة في شهرين ضمن المبادرة.

أعداد إصابات كورونا في مصر

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 1006 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 52678 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، بلغ 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و 5009 حالات وفاة. ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بحالة من الرعب بكافة البلاد.