أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الإثنين عن تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا,لقاح كورونا,إصابات كورونا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اختبار كورونا
اختبار كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 289.947، مقابل تعاف 1.439 حالة ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 253.478 حالة، ووفاة 32 حالة، ليصل إجمالي حالات الوفاة غلى 3.199 حالة منذ بدء تفشي الوباء في المملكة.



السعودية: نجري تجارب سريرة للمرحة الثالثة على لقاح محتمل لفيروس كورونا

وقال متحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، إن المملكة العربية السعودية ستبدأ قريبًا تجارب سريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كانزينو الصيني لفيروس كورونا المستجد على حوالي 5000 شخص، والذي طورته شركة كانزينو بيولوجيكس CanSino Biologics الصينية، وذلك وفقا لما ذكره موقع وزارة الصحة السعودية.

وأضاف متحدث الصحة السعودي، أن المملكة، تخطط لاختبار اللقاح مع دواء وهمي على 5000 متطوع، وتحضر حاليًا لتجارب في مدن الرياض، والدمام، ومكة، ولكن لم تتم الموافقة على لقاح فيروس كورونا  “كوفيد 19” للاستخدام التجاري.

غضب عارم بالسعودية بعد تحرش شاب بامرأة

وفي سياق منفصل، تحرش شاب بامرأة في منطقة تبوك،بالمملكة العربية السعودية، حيث قام بلمس مؤخرة السيدة، وهي تدفع طفلها الصغير في العربية المخصصة له، وفر هاربًا بعد فعلته، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع لهذه الفعلة الشنعاء، حيث آثار غضب جميع السعوديين بعد مشاهدته، حيث تظهر في الفيديو سيدتان تتجولان صحبة طفل صغير في أحد شوارع تبوك، كبرى مدن شمال السعودية، بينما ترصد بهم شاب ثم قام فجأة بلمس مؤخرة السيدة التي تدفع عربة الطفل، وفر هاربا وسط صراخها.

وطالب السعوديون من خلال هاشتاج دشنوه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت وسم #متحرش_تبوك_بفتاه_مع_طفلها، معبرين من خلاله عن غضبهم من تلك الواقعة، مطالبين السلطات الأمنية السعودية بالتدخل العاجل.

وأعرب السعوديون من خلال الهاشتاج عن رفضهم لمثل هذه الممارسات الفجة الغير مسموح بها في المملكة العربية، مؤكدين أن الحديث عن لباس المرأة بات أمرا غير مهم، لأن التحرش لم يعد متعلقا بلباسها المكشوف، بل هو عقلية وطريقة تفكير مريضة لدى بعض الأشخاص، ليس مهما لديهم ما ترتديه المرأة عند إقدامهم على التحرش.