20 ساعة من الجدل عاشتها الكرة المصرية بشأن أزمة مباراة المصري وحرس الحدود وذلك عقب ظهور 16 حالة إصابة بفيروس

الجبلاية,اتحاد الكرة,الدوري المصري,حرس الحدود,المصري البورسعيدي,المصري وحرس الحدود

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل 20 ساعة نارية عاشتها الكرة المصرية بسبب النادي المصري

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

20 ساعة من الجدل عاشتها الكرة المصرية بشأن أزمة مباراة المصري وحرس الحدود، وذلك عقب ظهور 16 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف النادي البورسعيدي، وذلك وسط شدٍ وجذب  حول ضرورة تأجيل المباراة من عدمها، بين اتحاد الكرة من جهة الذي يرفض التأجيل، ونادي المصري من جهة أخرى والذي يتمسك من بضرورة التأجيل لعدد اللاعبين الكبير والمصاب بفيروس كورونا، حتى انتهت الأزمة بإعلان تأجيل المباراة.



في الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم، أعلن النادي المصري على لسان عضو مجلس إدارته حسن عمار،  في تصريحات لموقع "اليوم الجديد" بأنه تم اكتشاف 16 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينهم 12 لاعبًا واثنين من الجهاز الفني وطارق العشري المدير الفني للفريق البورسعيدي، وعبدالظاهر السقا، المدير الرياضي، مطالبًا بضرورة تأجيل مباراة حرس الحدود نظرًا لعدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين لخوض تلك المباراة. (التفاصيل كاملة)

بعد ساعات من إعلان النادي إصابة كل هذا العدد من اللاعبين، خرج اتحاد الكرة ببيان رسمي يعلن فيه عدم تأجيل المباراة، وإجراء مسحات جديدة للاعبين وعدم تأجيل المباراة مهما كانت الظروف، مؤكدًا أن الاستهانة بالإجراءات الاحترازية من لاعبي النادي المصري سبب إصابتهم بفيروس كورونا. (التفاصيل كاملة)

رفض المصري بيان الجبلاية، وأكد عدنان حلبية، عضو مجلس إدارة النادي البورسعيدي، في تصريحات لموقع "اليوم الجديد" أن ناديه قرر عدم خوض المباراة مهما كلفهم الأمر، متمسكًا بالتأجيل في ظل هذه الظروف. (التفاصيل كاملة)

ومن جهته، عبر طارق العشري في تصريحات لموقع "اليوم الجديد" عن استيائه من بيان الجبلاية، مؤكدًا أنه كان يجب عليهم الاطمئنان على صحته وصحة لاعبيه، نافيًا ما تردد أن فرح نجله هو المتسبب في إصابته. (التفاصيل كاملة)

على الجانب الآخر، تضامن نادي حرس الحدود مع طلبات بالتأجيل في ظل الظروف الحالية، حيث أكد أحمد أيوب، المدير الفني للفريق، في تصريحات لموقع "اليوم الجديد" أنهم يتضامنون مع النادي ويقدرون كل ما يعاني منه النادي مؤكدًا أنه يتمنى أن يتراجع اتحاد الكرة في قراره ويؤجل المباراة. (التفاصيل كاملة)

تصاعدت الأمور، حتى تدخل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتواصل مع اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وسمير حلبية، رئيس المصري، للوصول لحل وسط يرضى جميع الأطراف، حيث توصلوا لإجراء اختبارات في السابعة من صباح اليوم، وفي حالة وصول العدد 12 يتم تأجيل المباارة.

وأجرى الاتحاد المسحات الطبية عبر اللجنة الطبية، ووفقًا لحسن عمار، عضو المجلس، في تصريحات جديدة لموقع "اليوم الجديد" أنه تم تأجيل المباراة وينتظروا القرار الرسمي خلال ساعات. (التفاصيل كاملة)

وأصدر الاتحاد المصري بعدها قرارًا رسميًا بتأجيل المباريات، واضعًا شرطًا جديدًا لتأجيل المباريات في حالة ظهور إصابات بفيروس كورونا، وهو ظهور عشرة حالة إصابة من القائمة الأساسية للفريق. (التفاصيل كاملة)