أسدل الاتحاد المصري لكرة القدم الستار على أزمة مباراة المصري البورسعيدي وحرس الحدود وذلك بعدما اتخذ قرارا رس

اتحاد الكرة,الدوري المصري,المصري,اتحاد الكرة المصري,المصري البورسعيدي

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 13:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. تأجيل مباراة المصري وحرس الحدود

أسدل الاتحاد المصري لكرة القدم الستار على أزمة مباراة المصري البورسعيدي وحرس الحدود، وذلك بعدما اتخذ قرارًا رسميًا بتأجيل المباراة، في ظل إصابة 12 لاعبًا من لاعبي النادي بفيروس كورونا، مما يجعل هناك صعوبة لإقامة المباراة في موعدها في ظل العدد الكبير من الإصابات التي ضربت نادي المصري ومدربهم طارق العشري الذي تعرض للإصابة أيضًا بفيروس كورونا.



وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعلن فيه تأجيل المباراة بعد إجراء مسحة إضافية للاعبين والجهاز الفني بالنادي اكتشفت استمرار إصابة 12 لاعب من لاعبي الفريق بفيروس كورونا، مما أدى لصعوبة خوض المباراة في ظل العدد الكبير من الغيابات من النادي.

وقال الاتحاد المصري: "أكدت نتائج المسحات التي أجريت في ساعة مبكرة من صباح اليوم على لاعبي المصري استمرار ايجابية 12 حالة، وذلك ضمن المسحات التي أجريت لهم و لعدد إضافي من اللاعبين معظمهم من الناشئين في محاولة للحاق بمباراة حرس الحدود اليوم".

وأضاف البيان: "أرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد ظهر اليوم، اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية حيث وجهت اللجنة الخماسية إدارة المسابقات بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت، حيث كان مقررا اقامتها بعد ساعات قليلة، على أن يحدد موعدا جديدا للمباراة فيما بعد".

وأوضح بيان الجبلاية أن التأجيل مباريات المصري هو مباراة اليوم فقط أمام حرس الحدود، فيما ستقام المباريات في موعدها المحدد والمعلن من قبل لجنة المسابقات.

وقرر الجبلاية أنه وفقًا لتوصيات اللجنة الطبية، فإنهم تأجيل أي مباراة في حالة تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميًا في قائمة الفريق الأول، وذلك طبقًا للحالات المعتمدة من اللجنة الطبية.

 

 

تفاصيل الأزمة

وكان النادي المصري قد أعلن أمس إصابة 16 فردًا بفيروس كورونا، عبارة عن 12 لاعب بالفريق الأول وطارق العشري المدير الفني للفريق، وعبد الظاهر السقا المدير الرياضي للنادي، بالإضافة لعضوين من الجهاز الفني للفريق، مطالبين بتأجيل مباراة الفريق أمام حرس الحدود، مؤكدين أنهم لن يلعبوا المباراة في حالة إقامتها.

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا، يعلن فيه إقامة المباراة في موعدها، وإجراء مسحات إضافية للاعبي المصري من أجل الكشف عن مدى إصابة لاعبين جدد من الفريق، متهمًا النادي بالإهمال والتسبب في إصابة لاعبيه لعدم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن المباراة ستقام في موعدها.

تفاصيل الأزمة كاملة

خاص| المصري: لدينا 16 إصابة بكورونا ونطالب بتأجيل المباريات

بعد اكتشاف 16 إصابة بكورونا.. الجبلاية ترفض تأجيل مباريات المصري

المصري لـ"اليوم الجديد": لن نخوض مباراة الحرس بعد إصابات كورونا

خاص| طارق العشري يكشف حقيقة تسبب فرح نجله في إصابته بكورونا

خاص| حرس الحدود يعلن موقفه من خوض مباراة المصري

خاص| المصري: المباراة تم تأجيلها وننتظر القرار الرسمي