اكد الدكتور هانىي الناظر رئيس المركز القوميللبحوث سابقا أننا لم ندخل في موجة ثانية لفيروس كورونا بعد

هاني الناظر,كورونا,فيروس كورونا,موجة ثانية

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 15:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| هاني الناظر: لم ندخل في موجة كورونا الثانية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أننا لم ندخل في موجة ثانية لفيروس كورونا بعد، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا كانت في زيادة مستمرة بداية الجائحة، ومن ثم تقل وبعدها تزيد وهذا أمر طبيعي بأي منحى، كما شدد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كورونا مرة أخرى، وعدم خلع الكمامة تماما، منوها أن الفيروس لا زال متواجدا.



وأضاف دكتور هاني الناظر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن أعداد الإصابة بكورونا الآن في انخفاض ملحوظ وهو شئ طبيعى ولا داعي للقلق، كل ما علينا فعله هو الالتزام فقط لا غير، مشيرًا إلى أنه من الضروري التوقف عن نشر الأخبار التي تتسبب في هلع وقلق المواطنين، لافتا إلى أننا في نهاية الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد ولم ننته منها بعد في العالم كله.

 

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن الإجراءات الاحترازية هي قواعد النظافة العامة ولا بد من الاستمرار عليها طوال العمر، وهي غسل اليدين باستمرار وعدم تناول أطعمة ملوثة من الشارع.

الصحة: تسجيل 178 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 1006 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 52678 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.   وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و5009 حالات وفاة.   وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.