كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الإثنين عن أنها اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات..المزيد

مجلس الشيوخ,الشيوخ,انتخابات الشيوخ

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 01:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالتعاون مع الداخلية

عاجل| القوات المسلحة تستعد لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020

تأمين الانتخابات
تأمين الانتخابات

كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، عن أنها اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وكافة الأجهزة المعنية بالدولة في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020 على مستوى الجمهوريةن مؤكدة أنه سيتم توفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم انطلاقا من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب المصري.



ويأتي ذلك في إطار استعدادات القوات المسلحة لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وتشترك القوات المسلحة في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وعناصر الأمن فى محيط اللجان.

كما اتخذت عناصر الدعم من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات أوضاعها للعمل كاحتياطيات لدعم عناصر التأمين ومنع أي محاولة من شأنها التأثير على عملية الاقتراع.

توقيع برتوكول تعاون مع الجامعة العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ  

وفي سياق آخر وقع المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، صباح اليوم الإثنين، بمقر الهيئة الوطنية، برتوكول تعاون مع الجامعة العربية برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وذلك لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في الداخل.

واستقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية، صباح اليوم، وفدًا دبلوماسيًا رفيع المستوى برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة والجامعة العربية.

وضم وفد الجامعة العربية السفيرة هادية صبري مدير إدارة الانتخابات بالجامعة والمستشار أحمد أمين نائب مدير إدارة الانتخابات بالجامعة.

بينما حضر اللقاء من الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد عبد العزيز عامر رئيس المكتب الفني لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشارة ريم هندي عضو الجهاز التنفيذي بالهيئة.

ورحب المستشار لاشين إبراهيم، بالسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والوفد المرافق ثم تناول اللقاء التعريف بالهيئة وتشكيلها واختصاصاتها على النحو الذي نظمه الدستور وقانون إنشائها.