كشفت جامعة جامعة جونز هوبكنز عن أن الأرقام والبيانات الرسمية الخاصة بضحايا.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

20 مليون مصاب.. آخر إحصائيات كورونا حوال العالم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت جامعة جامعة جونز هوبكنز، عن أن الأرقام والبيانات الرسمية الخاصة بضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19شهدت ارتفاعا مطردا حول العالم، حيث بلغ عدد الوفيات حتى الآن أكثر من 731 ألفا، فيما اقترب عدد المصابين من 20 مليون مصاب.



وتبقى الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا في العالم، حيث بلغ عدد الوفيات فيها 163 ألفا، فيما تجاوز عدد المصابين 5 ملايين شخص، وذلك بحسب ما أفادت به قناة "روسيا اليوم".

وفي البرازيل أظهرت آخر بيانات وإحصاءات جامعة "جونز هوبكنز"، اليوم الإثنين، أن عدد الوفيات تجاوز 100 ألف، كذلك تجاوز عدد المصابين 3 ملايين مصاب.

وتأتي المكسيك في المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تضررا، حيث سجلت أكثر من 52 ألف حالة وفاة، وتجاوز عدد المصابين 4.8 ألف مصاب.

وفي بريطانيا حصد فيروس كورونا حتى الآن أرواح نحو 47 ألف شخص، وسجلت السلطات الصحية أكثر من 312 ألف إصابة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء.

وتسبب تفشي الوباء في الهند في وفاة أكثر من 44 ألف شخص، فيما تم تسجيل 2.2 مليون إصابة حتى الآن.

وتحتل إيطاليا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر تضررا حيث سجلت أكثر من 35 ألف وفاة و250 ألف إصابة.

وفي فرنسا حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 30 ألف شخص، وتجاوز عدد المصابين 235 ألفا منذ بدء تفشي الوباء، تليها إسبانيا التي تجاوز فيها عدد الوفيات 28 ألف حالة وفاة، وبلغ عدد المصابين أكثر من 314 ألفا.

وفي البيرو التي تحتل المرتبة التاسعة في قائمة الدول الأكثر تضررا تجاوز عدد الوفيات 21 ألفا، وسجلت حوالي 480 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وفي إيران التي تشهد موجة ثانية من تفشي الوباء حصد فيروس كورونا حتى الآن أرواح نحو 18500 شخص، وتم تسجيل 326 ألف إصابة.

آخر إحصائيات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 1006 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 52678 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و5009 حالات وفاة.