توفي الفنان السوري طوني موسى مساء أمس الأحد بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مستشفى الأسد الج

سوريا,الدراما السورية,فنان سوري,طوني موسى

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 20:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبو منير في "باب الحارة".. وفاة طوني موسى متأثرًا بكورونا

طوني موسى
طوني موسى

توفي الفنان السوري طوني موسى، مساء أمس الأحد، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، في مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق، حييث أكد الفنان داني موسى خضوع والده طوني موسى للحجر الصحي، وطلب من الجميع أخذ الإجراءات الاحترازية من هذا الوباء الفتاك الذي يصيب الكبير والصغير.



ونعت نقابة الفنانين في سوريا، بخالص الأسى، الممثل طوني موسى، وأكدت أن “جثمان موسى الذي أدى شخصية أبو منير المنشار في مسلسل (باب الحارة) الشهير، سيشيع من مستشفى الأسد الجامعي إلى مثواه الأخير في مقبرة باب شرقي في دمشق”.

كما نعى النجم باسم ياخور، الفنان السوري طوني موسى، الذي رحل عن عالمنا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ونشر صورة لطوني موسى، عبر حسابه بـ«إنستجرام»، وعلق: “طوني موسى وداعًا.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.. يا لطيف قديش ودعنا أحباب وأصدقاء بهالسنة يا رب دخيلك اتلطف فينا جميعًا وبكل أهلنا وإخوتنا في سوريا وفي كل مكان”.

من هو الفنان طوني موسى؟

ولد الفنان طوني موسى في مدينة دمشق، بدولة سوريا وخاض دورة في الدراما أقيمت في نقابة الفنانين؛ حيث كان عضوًا في نقابة الفنانين منذ عام 1985.

وتنوعت أعماله بين المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، ومن أبرز أعماله الفنية في المسرح “الرجل الذي ضحك على الملائكة، الناس إلي بالسما الثامنة، الأم، مات وماتاب، أنكسر الحيط، عودة الغائب”.

كما اشتهرت أعماله في الإذاعة ومنها: “حكاية لها بداية مالها نهاية، قصة حب، حكم العدالة، ظواهر مدهشة”، أم عن أعماله في السينما فأشهرها: “عندما تغيب الزوجات، عشاق، الفخ”.

ومن أشهر أعمال الراحل طوني موسى في التلفاز: “بروكار، جنان نسوان 2017، الوسيط، عذراء الرمال، غدا يوم آخر، بقايا دموع، وداعا زمن الصمت، شيما، جدار الزمان، أنتقام الزباء، رجال و ضباب، فوزية، الدمعة الحمراء، هيك تجوزنا، أبو جانتي (ملك التاكسي)، وراء الشمس، تخت شرقي، باب الحارة الجزء الثالث، باب الحارة 10، والجزء 11 من مسلسل باب الحارة، والذي يعد آخر أعماله”.

يُذكر أن آخر ظهور للفنان الراحل طوني موسى كان عن طريق مشاركته في مسلسل (بروكار) للكاتب سمير هزيم والمخرج محمد زهير رجب.