يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

لبنان,مدبولي,رئاسة الوزراء,نشرة الأخبار,مرفأ بيروت

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اقتحام وزارتين في لبنان.. نشرة أخبار اليوم الجديد الأحد 9/8/2020

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الأحد 9/8/2020، فبين إصدار وزير الطيران المدني قرار بتشكيل لجنة لفحص المخازن وأماكن شحن المواد الخطرة بالمطارات المصرية، واستعراض رئيس الوزراء لمخططات إنشاء مجمع متعدد الاستخدامات بالعلمين الجديدة، واقتحام المتظاهرين اللبنانيين وزارتي الأشغال والمهجرين في لبنان، نسرد لكم التفاصيل.



• تشكيل لجنة لفحص المخازن وأماكن شحن المواد الخطرة بالمطارات المصرية

أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قرارا بتشكيل لجنة عليا من أعلى المستويات تضم كل الجهات المعنية والمختصة برئاسة اللواء طارق نصير رئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني؛ لفحص وحصر كل الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بقرية البضائع وساحات التخزين التابعة لميناء القاهرة الجوي وكل المطارات على مستوى الجمهورية؛ لاتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال المواد الخطرة، والإفراج عنها فورا أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة خارج نطاق الموانئ الجوية والتواجد السكاني. ولمزيد من التفاصيل.

• مدبولي يستعرض مخططات إنشاء مجمع متعدد الاستخدامات بالعلمين الجديدة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مُخططات إنشاء مُجمع مُتعدد الاستخدامات بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسؤولي شركة (CSCEC) الصينية التي تتولى تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة. ولمزيد من التفاصيل.

• متظاهرون يقتحمون وزارتي الأشغال والمهجرين في لبنان

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، مساء اليوم الأحد، أن متظاهرين اقتحموا مبنيي وزارتي الأشغال والمهجرين، كما أفادت الوكالة بأن المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط مجلس النواب، أسفرت عن إصابات عدة، فيما تحتدم المواجهات، وجاء ذلك احتجاجًا على انفجار مرفأ بيروت، وما يصفه المتظاهرون بفساد السلطة. ولمزيد من التفاصيل.

• أتلتيكو مدريد يعلن وجود إصابتين بكورونا.. ويربك دوري الأبطال

كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأحد، عن وجود حالتين لإصابتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك قبل مواجهة لايبزيج الألماني المرتقبة، بالدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام في التاسعة من مساء يوم الخميس المقبل، بمدينة لشبونة في البرتغال. ولمزيد من التفاصيل.

• أول قرار لنادين نجيم بعد إصابتها في انفجار بيروت

أعربت الفنانة نادين نسيب نجيم عن غضبها الشديد من الحكومة اللبنانية، وقررت مغادرة بلدها نهائيًا لحين إصلاح حال البلاد وتغيير الحكومة، وذلك بعد إصابتها خلال الأحداث التي وقعت في لبنان، الثلاثاء الماضي، والتي تمثلت في انفجار مرفأ بيروت، والذي أسفر عن وفاة 160 شخصًا، فضلًا عن إصابة وتشريد الآلاف. ولمزيد من التفاصيل.