أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني قرارا بتشكيل لجنة عليا من أعلى المستويات تضم كل الجهات المعنية والم

لبنان,المطارات المصرية,مرفأ بيروت,المواد الخطرة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انفجار بيروت

تشكيل لجنة لفحص المخازن وأماكن شحن المواد الخطرة بالمطارات المصرية

محمد منار وزير الطيران المدني
محمد منار وزير الطيران المدني

أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قرارا بتشكيل لجنة عليا من أعلى المستويات تضم كل الجهات المعنية والمختصة برئاسة اللواء طارق نصير رئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني؛ لفحص وحصر كل الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بقرية البضائع وساحات التخزين التابعة لميناء القاهرة الجوي وكل المطارات على مستوى الجمهورية؛ لاتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال المواد الخطرة، والإفراج عنها فورا أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة خارج نطاق الموانئ الجوية والتواجد السكاني.



يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على الحفاظ على سلامة وأمان جميع العاملين والمترددين على المنشآت الحيوية التابعة لشركة ميناء القاهرة الجوي وكل المطارات المصرية.

وأكد وزير الطيران، على أن هذه اللجنة سوف تقوم بإجراء تقييم شامل لكل الإجراءات المطبقة داخل أماكن التخزين؛ وذلك لتوفير أقصى معايير السلامة والأمان وفقاً لتعليمات منظمة الطيران المدني الدولي "ICAO"؛ وذلك للتصدي لأي مخاطر قبل حدوثها، بالإضافة إلى حماية جميع العملاء والعاملين بقطاع الطيران المدني.

السيسي يوجه رسالة للشعب اللبناني

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس، في المؤتمر الدولي لدعم لبنان، والذي نظمته فرنسا والأمم المتحدة، وبمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات، وذلك بعد الاضطرابات التي تشهدها لبنان حاليًا جراء حدوث انفجار بمرفأ بيروت، أسفر عن وفاة 160 شخصًا وإصابة وتشرد الآلاف. 

ودعا الرئيس السيسي، خلال كلمته، المجتمع الدولي إلى بذل ما يستطيع من أجل مساعدة لبنان على النهوض مجددًا من خلال تجاوز الآثار المدمرة لحادث بيروت وإعادة إعمار ما تعرض للهدم.

كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر قد شرعت في أعقاب انفجار بيروت الأليم في تقديم يد العون إلى الأشقاء في لبنان عبر جسر جوي مُحمل بالمواد الإغاثية والأطقم والمستلزمات الطبية اللازمة لمساعدتهم على مواجهة تداعيات الحادث، كما فتح المستشفى العسكري الميداني المصري في لبنان أبوابه لتقديم الخدمات الطبية العاجلة، مؤكدًا مجددًا على دعم مصر وتضامنها الكامل مع الشعب اللبناني، واستعدادها التام لتقديم كافة أشكل الدعم من خلال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية اللازمة في هذا الصدد، إلى جانب تسخير إمكاناتها لمساعدة الأشقاء في لبنان في جهود إعادة إعمار المناطق المتضررة.

السيسي يطالب اللبنانيين بالبعد عن الصراعات الإقليمية 

كما ناشد السيسي، المواطنيين المخلصين في لبنان، على اختلاف مواقعهم، النأي بوطنهم عن التجاذبات والصراعات الإقليمية، وتركيز جهودهم على تقوية مؤسسات الدولة الوطنية اللبنانية، وتلبية تطلعات الشعب اللبناني عبر تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحتمية التي لا مجال لتأجيلها، بما يؤهل لبنان للحصول على ثقة المؤسسات المالية الدولية والدعم الدولي، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على مسيرة لبنان نحو تحقيق الاستقرار والتنمية والرخاء.