كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأحد عن وجود حالتين لإصابتين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل ال

دوري ابطال اوروبا,اتلتيكو مدريد,لايبزيج,سيميوني,اصابات اتلتيكو مدريد

السبت 26 سبتمبر 2020 - 04:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل مواجهة لايبزيج

أتلتيكو مدريد يعلن وجود إصابتين بكورونا.. ويربك دوري الأبطال

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأحد، عن وجود حالتين لإصابتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك قبل مواجهة لايبزيج الألماني المرتقبة، بالدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام في التاسعة من مساء يوم الخميس المقبل، بمدينة لشبونة في البرتغال.



أتلتيكو مدريد يعلن إصابة فردين قبل مواجهة لايبزيج

وأصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا اليوم، قال فيه: "أمس السبت، خضع جميع لاعبيان بالفريق الأول والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، لاختبارات (PCR)،  للكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفقًا لما يقتضيه بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وتابع النادي الإسباني: "من بين النتائج التي ظهرت اليوم، تواجد حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا داخل النادي، هما الآن يخضعان للعزل المنزلي في الوقت الحالي، كما تم إبلاغ السلطات الصحية الإسبانية والبرتغالية، على الفور".

وواصل أتلتيكو مدريد: "اخبرنا الاتحاد الإسباني والاتحاد البرتغالي وكذلك الأوروبي  (يويفا)، من أجل إجراءات اختبارات للمخالطين وفقًا لبروتوكول الصحي".

وناشد أتلتيكو مدريد من جميع الفرق الإسبانية والأوروبية الالتزام بكل معايير وقواعد بروتوكول الوقاية من فيروس كورونا المستجد من أجل ضمان استمرار كافة المسابقات.

ولم يكشف أتلتيكو مدريد حتى الآن عن هوية الفردين المصابان بالفيروس، سواء كانا لاعبان أو أحد أفراد الأجهزة بالفريق الأول.

ولكن النادي أشار إلى أنهما دخلا في الحجر الصحي، من أجل شفاءهما.

تقارير تؤكد إقامة المباراة في موعدها

ومن المقرر أن تقام المباراة بشكل طبيعي، حيث أصيب مهاجم فريق ريال مدريد قبل مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، وتم استبعاده لتقام المباراة بشكل طبيعي.

وأكدت أتقارير عالمية في وقت سابق، ن مباريات دوري أبطال أوروبا ستستمر بشكل طبيعي حتى في حال ظهور حالات لفريقو كورونا المتسجد داخل الأندية.

وأكملت التقارير، أن الحالة الوحيدة لتأجيل المباريات هي تدخل سلطات الدول، أو دخول الفريق كامل في الحجر الصحي، أو في حال عدم توفر 13 لاعباً على الأقل جاهزين للعب ومن بينهم الحارس.