وقع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض.. المزيد

انتخابات مجلس الشيوخ

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 16:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

توقيع برتوكول تعاون مع الجامعة العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ

الانتخابات- أرشيفية
الانتخابات- أرشيفية

وقع المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، صباح اليوم الإثنين، بمقر الهيئة الوطنية، برتوكول تعاون مع الجامعة العربية برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وذلك لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في الداخل.



واستقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية، صباح اليوم، وفدًا دبلوماسيًا رفيع المستوى برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة والجامعة العربية.

وضم وفد الجامعة العربية السفيرة هادية صبري مدير إدارة الانتخابات بالجامعة والمستشار أحمد أمين نائب مدير إدارة الانتخابات بالجامعة.

بينما حضر اللقاء من الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد عبد العزيز عامر رئيس المكتب الفني لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشارة ريم هندي عضو الجهاز التنفيذي بالهيئة.

ورحب المستشار لاشين إبراهيم، بالسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والوفد المرافق ثم تناول اللقاء التعريف بالهيئة وتشكيلها واختصاصاتها على النحو الذي نظمه الدستور وقانون إنشائها.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت على تحقيق الهدف من المتابعة المحايدة للانتخابات من قبل المنظمات الأجنبية والدولية، والمتمثل في دعم الجهود الهادفة إلى صون نزاهة الانتخابات عن طريق رصد مجريات العملية الانتخابية ورفع تقارير بشأنها بدقة وموضوعية، كما شرح رئيس الهيئة الإجراءات المقررة والمتبعة في اللجان في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبه، أبدى السفير أحمد خطابي تقديره للجهود التي تبذلها الهيئة في الدفع بالمسار الديمقراطي وأمنياته لها بالتوفيق فى أداء مهامها.

وانتهى اللقاء بتوقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين لتنفيذ ذلك.

الهيئة الوطنية للانتخابات تحذر المواطنين من التخلف عن التصويت

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، إن الهيئة تحذر المواطنين عن العزوف عن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن الهيئة تدرس بجدية توقيع الغرامة المنصوص عليها بالقانون عن الذين لم يشاركوا بالاقتراع.

وأضاف أنه يجب على المواطنين المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك لأنها واجب وطني، كما تعكس صورة جيدة عن مصر في الخارج.