سيطرت 5 فرق إطفاء على حریق ھائل اندلع في صھریج لنقل الوقود بعد انقلابه على طریق الجھراء.. المزيد

الكويت,حريق الكويت

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 17:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الدفع بـ5 سيارات إطفاء..

حريق هائل في صهريج وقود بالكويت

جانب من حريق صهريج الكويت
جانب من حريق صهريج الكويت

سيطرت 5 فرق إطفاء، اليوم الأحد، على حریق ھائل اندلع في صھریج لنقل الوقود، بعد انقلابه على طریق الجھراء باتجاه المطلاع غربي الكويت، حسبما أعلنت الإدارة العامة للإطفاء، وتوجهت فرق الإطفاء من مراكز مختلفة إلى موقع الحادث، وتمكنت من السیطرة على الحريق بسرعة قیاسیة رغم انتشار ألسنة اللھب التي طالت مركبتین وأشجارًا على جانب الطریق، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).



تفاصيل حريق صهريج وقود الكويت

وقالت الإدارة، في بیان صحفي اليوم الأحد، إن بلاغًا ورد إلى غرفة عملیات الإطفاء یفید بوقوع حریق ھائل جراء انقلاب صھریج لنقل وقود الدیزل، بحمولة 36 ألف لتر.

وأشار المصدر إلى أن الحادث أسفر عن إصابة قائد الصھریج، وھو وافد من جنسیة عربیة، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الكويت تدعم لبنان بنحو 41 مليون دولار

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الأحمد الصباح، استعداد الكويت لتقديم الدعم إلى لبنان في مواجهة كارثة انفجار مرفأ بيروت، بالتزامات مسبقة على الصندوق الكويتي للتنمية، يعاد تخصيصها لصالح لبنان، بما يقارب ثلاثين مليون دولار.

وأضاف الشيخ صباح خالد، في كلمة له خلال ترؤسه اليوم الأحد، وفد الكويت المشارك في المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بدعوة مشتركة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أنه سيتم التنسيق بشأن ذلك مع السلطات اللبنانية، لدعم الأمن الغذائي، بالإضافة إلى مساعدات طبية وغذائية عاجلة تصل إلى أحد عشر مليون دولار، بالإضافة إلى تبرعات الجمعيات الخيرية الكويتية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، أن الكويت بادرت انطلاقًا من وقوفها وتضامنها مع لبنان، وبتوجيهات نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بتقديم تلك المساعدات الإغاثية للبنان منذ وقوع الانفجار، عبر جسر جوي، معربًا في الوقت نفسه عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في لبنان، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

انفجار مرفأ بيروت 

ووقع خلال الأيام الماضية، انفجارًا بمرفأ بيروت، أسفر عم وفاة 158 شخصًا، وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين وتشرد مئات الآلاف.