ذكرت تقارير من الحكومة الهندية اليومالأحد أن 9 من المصابين بفيروس كورونا لقوا حتفهم إثر اندلاع حريق كبيرة ب

الهند,كورونا في الهند,حريق مستشفى عزل في الهند

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة 9 مُصابين بكورونا في حريق مستشفى عزل بالهند

ذكرت تقارير من الحكومة الهندية، اليوم الأحد، أن 9 من المصابين بفيروس كورونا لقوا حتفهم إثر اندلاع حريق كبيرة بفندق، يتم استخدامه كمستشفى عزل لعلاج مصابي كورونا في ولاية اندرا براديش بجنوب شرق الهند.



وذكرت شبكة “إن دي تي”  الفندق كان به 30 مصابا بفيروس كورونا وقت وقوع الحادث.

وقال مسؤولون إنه يعتقد أن الحريق اندلع في الطابق الأرضي وامتد للطابقين الأول والثاني، وقد أصدرت حكومة ولاية اندرا براديش أوامرها بإجراء تحقيق.

وقال مسؤول بالشرطة يدعى لاكشمى: "جرى إنقاذ العديد من الأشخاص ونُقلوا إلى مستشفى حكومي، تمت السيطرة على الحريق لكن عمليات الإنقاذ ومكافحة النيران لا تزال جارية".

وكتب وزير الداخلية أميت شاه على تويتر يقول "منزعج بشدة من أنباء حادث الحريق المأساوى فى منشأة كوفيد-19 فى فيجاياوادا بولاية أندرا براديش".

وأضاف: “الحكومة المركزية تؤكد على تقديم كل الدعم الممكن لحكومة الولاية. أقدم التعازى للأسر المنكوبة فى وقت الحزن هذا. نصلى من أجل شفاء المصابين سريعا".

وذكرت وكالة (إيه إن آي) للأنباء أن رئيس وزراء ولاية أندرا براديش جاجان موهان ريدى أصدر تعليمات للمسؤولين بإجراء تحقيق فى حريق الفندق.

وقدم الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، وعدد من المسؤولين تعازيهم لأسر الضحايا، وغرّد مودي عبر تويتر إنه وجه بتقديم كل الدعم الممكن لرئيس وزراء الولاية.

وفى الأسبوع الماضي، لقى ثمانية من مرضى كوفيد-19 حتفهم فى حريق اندلع فى جناح العناية الفائقة فى مستشفى خاص بمدينة أحمد اباد بغرب الهند.