يترقب جماهير الأهلي مباراة فريقهم في التاسعة من مساء اليوم أمام إنبي في إطار اللقاء المؤجل من الأسبوع 15 من ع

الأهلي,طلائع الجيش,سموحة,الجونة,الزمالك,المصري,إنبي,الأهلي وإنبي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 15:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البنا.. حكم معه يفوز الأهلي وتاريخه غير مبشر مع إنبي

محمود البنا
محمود البنا

يترقب جماهير الأهلي مباراة فريقهم في التاسعة من مساء اليوم أمام إنبي، في إطار اللقاء المؤجل من الأسبوع 15 من عمر مسابقة الدوري المصري، وذلك في أول لقاء للفريقين بعد فترة توقف اقتربت من 5 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار الفيروس وانتقاله بين عناصر اللعبة.



وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم الحكام للمباراة، حيث سيكون محمود البنا حكمًا للساحة، فيما يساعده الثنائي كل من أحمد توفيق، وهاني عبدالفتاح، كحكام مساعدين، وسيكون الحكم الرابع في تلك المباراة هو صبري إبراهيم.

ويواصل اتحاد الكرة تطبيقه تقنية الفار للمباراة الثانية بالدوري المصري، وذلك عقب تطبيقها في مباراة الزمالك والمصري والتي أقيمت يوم الخميس الماضي، حيث سيكون محمود دسوقي هو حكم الفيديو، بينما سيساعده في إدارة تقنية الفيديو واتخاذ القرار محمود أبو الرجال.

مباريات أدارها البنا للأهلي وإنبي

أدار البنا من قبل لقائين للأهلي وإنبي في مسابقة الدوري المصري، انتهى لقاء منها بفوز الأهلي، بينما حسم التعادل السلبي اللقاء الثاني.

في الأسبوع الخامس من موسم 2015/2016، كانت المواجهة الأولى بصافرة محمود البنا، وسجل عمرو جمال الهدف الأول للفارس الأحمر، بينما أحرز مؤمن زكريا، في لقاء كان حمادة صدقي مدربًا لنادي إنبي، بينما كان عبد العزيز عبد الشافي مدربًا للأهلي في هذا اللقاء.

أما اللقاء الثاني الذي جمع الفريقان في الأسبوع الخامس عشر من الموسم 2016/2017، حيث تعادل الفريقان سلبية تحت إدارة فنية  حسام الأهلي، مدربًا للأهلي، وطارق العشري مدرب الفريق البترولي.

 

الأهلي يكتسح منافسيه مع محمود البنا

أدار محمود البنا 24 لقاء للأهلي في الدوري، والتي شهدت اكتساح الأهلي لمنافسيه، فلم يخسر سوى مباراتين، وتعادل 5 مباريات فيما فاز 17 مباراة.

كان البنا حاضرًا في مباراة تتويج بلقب الدوري عام 2014، عندما تعادل مع سموحة سلبيًا في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، وتوج بالدوري بفارق هدف عن سموحة.

 

وخسر الأهلي مع البنا مباراتين، بهدفين لهدف، الأولى أمام المقاولون العرب في ثاني مباراة يديرها للفريق، موسم 2013/2014، ثم أمام مصر المقاصة في الجولة الرابعة من موسم 2015/2016، بهدف دون رد.

وكان البنا حاضرًا في مباراة الأهلي مع الجونة في ربع نهائي كأس مصر 2015 التي لعبها الفريق الهابط للدرجة الثانية وقتها بالناشئين وفاز الأهلي بثلاثة عشر هدفًا نظيفة، وهي المباراة التي أثارت جدلًا واسعًا.

 

سجل سيء للبنا مع إنبي

ويملك إنبي سجلًا سيئًا مع الحكم محمود البنا، حيث أدار الحكم لدولي 9 مباريات للفريق البترولي، فاز في لقاء وحيد، وتعادل 6 مرات وخسر مباراتين أمام الأهلي والإسماعيلي.

وكانت المباراة الوحيدة التي فاز بها إنبي في حضور البنا أمام طلائع الجيش في موسم 2014/2015، وكانت أول مباراة للحكم في مباريات إنبي، وفاز الفريق البترولي بثلاثة أهداف نظيف.

فيما كانت آخر مباراة، في الجولة الثانية من الموسم الجاري أمام طلائع الجيش أيضًا، وهي المباراة الوحيدة للحكم مع إنبي هذا الموسم وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل محمد شريف الذي يغيب عن لقاء اليوم التقدم، قبل أن يتعادل نيداي لصالح الطلائع.