تنظر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب في اجتماعها اليوم الأحد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة طل

الأهلي,علي عبد العال,الزمالك,الخطيب,محمود الخطيب,مرتضى منصور

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البرلمان يرفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور

مرتضى منصور من مجلس النواب
مرتضى منصور من مجلس النواب

رفضت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة النائب إيهاب الطماوي، الإذن برفع الحصانة المقدم من النائب العام المستشار حمادة الصاوي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال النائب مرتضى منصور، في 4 قضايا سب وقذف مقدمة من محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي.



وتلقي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عدة خطابات تطالب برفع الحصانة عن المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.

وأرسل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في وقت سابق، خطابًا للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وكل قيادات الدولة ومسئوليها؛ مطالبًا بالتفعيل العاجل للقانون برفع الحصانة عن مرتضى منصور رئيس الزمالك، بعد ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، في فيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك؛ يتضمن عبارات قاسية وردت على لسان رئيس نادي الزمالك تسيء لرئيس النادي الأهلي.

وأعلن النادي الأهلي بتقدم "الخطيب" ببلاغ للنائب العام، الأحد الماضي، ضد رئيس الزمالك، بعد فيديو منسوب إليه منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا في خطابه، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حتى يتسنى خضوع رئيس نادي الزمالك للتحقيق.

مرتضى: الزمالك سيحصد الدوري بعد تطبيق تقنية الفيديو  

وفي سياق آخر، وعد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بإلغاء العقوبة الموقعة على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي، والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي، على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك بسبب اعتراض رئيس الزمالك على الموعد المحدد لمباراة القمة في ظل ضغط المباريات.

 

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، استعداد فريقه لخوض مباريات الدوري المصري بعد استئنافه الخميس، بلقاء الزمالك والمصري، مضيفًا أن ناديه سيسعى بكل قوة للمنافسة على لقبا الدوري الذي عاد بدون رغبته، مشيرًا إلى أنه ينتظر العدالة في وجود تقنية الفيديو التي طبقت لأول مرة في الدوري في مباراة الأمس.

وقال منصور، خلال اجتماعه بأصحاب جروبات وصفحات الفيسبوك الزملكاوية، أن فريقه يشارك في الدوري بالإكراه موضحًا أنه لم يكن يرغب في اللعب إلا أنه منح الفرنسي باتريس كارتيرون الملف كاملًا، والذي وافق على استئناف البطولة للاستعداد لخوض الفريق مبارياته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في سبتمبر المقبل، ووافق رغم تحفظه على قرار كارتيرون.