استقبل علي المانسترلي رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في الإسكندرية وأعضاء المجلس اليوم الأحد السفير ال

الولادة,التعديلات,الإسكندرية,المصري,السياحة,تمثال

السبت 19 سبتمبر 2020 - 14:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غرفة السياحة بالإسكندرية تستقبل السفير الإندونيسي بمصر

رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية مع السفير
رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية مع السفير

استقبل علي المانسترلي، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في الإسكندرية، وأعضاء المجلس، اليوم الأحد، السفير الإندونيسي بمصر، حلمي فوزي، والوفد المرافق له، ولذك في مقر الغرفة بالإسكندرية.



وقال المانسترلي، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن اللقاء كان مثمرا، وكان بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين قطاعي السياحة في البلدين، ودراسة سبل التعاون الممكنة مع شركات السياحة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 العناني يتابع الأعمال بقاعة العرض المركزي في متحف الحضارة

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، المراحل النهائية للأعمال بقاعة العرض المركزية بـ المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وتطور سيناريو العرض بها قبيل الافتتاح الوشيك لها.

وتضمنت الجولة تفقد قاعة عرض المومياوات الملكية، ووجه العناني بإجراء بعض التعديلات على سيناريو العرض وأماكن بعض الفتارين بالقاعة، لإثراء العرض بمزيد من القطع الأثرية خاصة تلك المتعلقة بالحضارة الإسلامية والقبطية.

من جهته، استعرض مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف وعضو لجنه سيناريو العرض المتحفي، الذي رافق الوزير في جولته، الاستعدادات الجارية بمتحف الحضارة لعملية استقبال المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير والتي سيتم نقلها قريبا في موكب ملكي مهيب، مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من جميع الأعمال في الوقت المحدد لها.

بدوره، قال الدكتور محمود مبروك مستشار الوزير لسيناريو العرض المتحفي، إن من أهم القطع الأثرية التي تزين قاعة العرض المركزي تمثال المرضعة ولوحة الولادة من عصر الدولة الحديثة، وجزء من أقدم هيكل عظمي لقدم مومياء تم توصيلها بجزء تعوضي مصنوع من الخشب، وأيضاً تماثيل للملوك امنمحات الثالث على هيئة ابو الهول، وتحتمس الثالث جالسا، وتمثال للاله نيلوس من العصر اليوناني الروماني.

وأضاف أن القاعة تضم أيضا حوالي 50 مشكاة من العصر الإسلامي، ومشربية وبعض الشبابيك الجصية مطعمة بالزجاج الملونة والتي تم نقلها من القلعة، بالإضافة إلى مجموعات متنوعة من التماثيل الصغيرة والتمائم المصنوعة من الفاينس الأزرق وتمثال للكاتب المصري مصنوع من الجرانيت الأحمر مع أدوات الكتابة والأحبار والفرش الخاصة به.