علق الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم نادي مازيمبي الكونغولي والمرشح للانتصال لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالن

الأهلي,الزمالك,ليل,دوري أبطال أفريقيا,جاكسون موليكا,موليكا زملكاوي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موليكا يعلق على ارتدائه قميص الزمالك: للتدريب فقط

جاكسون موليكا
جاكسون موليكا

علق الكونغولي جاكسون موليكا، مهاجم نادي مازيمبي الكونغولي، والمرشح للانتقال لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الفيديو الذي تم تداوله عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه في إحدي صالات الجيم وهو يخوض تدريب بدني، وكان يرتدي قميص النادي الأهلي، مما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الفيديو المنشور، خاصة بين جماهير نادي الأهلي والزمالك.



وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حالة من الجدل بشأن موليكا الذي يفاوضه الأهلي لضمه لصفوف الفريق عقب نهاية الموسم الجاري، بعدما ظهر وهو يرتدي قميص الزمالك، مما طرح سؤالًا حول هوية النادي الذي يشجعه المهاجم الكونغولي الشاب في أفريقيا، في ظل ارتباطه بالتفاوض مع النادي الأهلي.

وكتب موليكا على حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" معلقًا على حالة الجدل والتساؤلات المتلاحقة حول حقيقة القميص قائلًا: "أود أن أشكر كل المشجعين على حبهم ودعمهم،  لكن هذا كان مجرد قميص تدريب".

 

 

ويعتبر موليكا هو أحد الأهداف الرئيسية لتدعيم خط هجوم الأهلي، حيث دخل النادي في مفاوضات مع موليكا ومازيمبي ناديه الكونغولي من أجل انتقال اللاعب للأهلي قبل توقفه في إحدى المراحل، في ظل تمسك مازيمبي باللاعب ورفع سعر ضمه، خاصة مع دخول نادي ليل الفرنسي على خط المفاوضات لضم اللاعب الشاب للأهلي، ليزاحم الأهلي في الصفقة المنتظرة والمطلوبة للجماهير في ظل ما يقدمه اللاعب، إلا أن دخول نادي ليل يصعب من انتقال اللاعب لصفوف الأهلي.

واشتعلت مواقع التواصل بين مشجعي الأهلي والزمالك، حيث يرى مشجعو الزمالك بأن اللاعب زملكاويًا بارتدائه قميص الأبيض أثناء التدريب وليس أي نادي آخر، فيما جاء رد مشجعو الأهلي، بأنهم لم يدخلوا في مفاوضات جادة لضم اللاعب لصفوف الأهلي، بالإضافة لكون موليكا حصل على قميص الزمالك أثناء لعبه مباراة فريقه أمام الأبيض بمسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجاري، حيث شارك في لقائي دور المجموعات، وسجل هدفين في فوز فريقه بثلاثية في المباراة الأولى قبل التعادل سلبيًا في المباراة الثانية.

ويشارك موليكا مع مازيمبي ببطولة دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2018، ووصل مع الفريق لربع نهائي البطولة، قبل أن يصل لنصف نهائي البطولة الماضية، في حين وصل لربع نهائي البطولة الحالية، حيث شارشارك في 30 مباراة وسجل 14 هدفًا.