مباراة مرتقبة ومنتظرة من الجماهير الحمراء عندما يواجه فريقهم الأهلي نظيره إنبي في أول لقاء رسمي للفريق عقب فت

الأهلي,رمضان,سموحة,الدوري المصري,رمضان صبحي,الزمالك,عمرو جمال,شوبير,مروان محسن

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي وإنبي.. التاريخ في صالح الأحمر

مباراة مرتقبة ومنتظرة من الجماهير الحمراء، عندما يواجه فريقهم الأهلي نظيره إنبي في أول لقاء رسمي للفريق عقب فترة طويلة من التوقف استمرت 150 يومًا بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي أوقف النشاط الكروي منذ مارس الماضي، قبل أن تعود المسابقة يوم الخميس الماضي بمواجهة جمعت الزمالك مع المصري، وانتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف سجله محمود علاء.



وتأتي مباراة إنبي بالنسبة للأهلي كفصل الختام للدور الأول، حيث يرغب الأهلي في ضم الفريق البترولي لقائمة ضحاياه، بجانب 15 فريقًا آخر كتتويج لدور أول مثالي لم يسقط فيه الفريق سوى بالتعادل مع سموحة في آخر مباراة قبل توقف الدوري بسبب فيروس كورونا.

موعد مباراة الأهلي وإنبي

يلتقي الأهلي وإنبي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من عمر الدوري، على استاد القاهرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد.

ترتيب الفريقين

يحتل النادي الأحمر صدارة الدوري المصري برصيد 49 نقطة بدون هزيمة، بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب أقرب منافسيه، في حين يحتل إنبي المركز السابع برصيد 25 نقطة بالتساوي مع سموحة السادس، والذي يفصلهما هدفان فقط.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الأهلي مع إنبي في الدوري، منذ صعود الفريق البترولي للمسابقة موسم 2002/2003 في 33 مباراة، نجح الأهلي في الفوز في 22 مباراة والخسارة في 4 مواجهات والتعادل  7 مرات خلال التاريخ في الدوري المصري.

التعادل يحسم مواجهة أغسطس

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المباراة الوحيدة التي جمعت الفريقين في شهر أغسطس، وكان المباراة الختامية لموسم 2014/2015، الذي توج به الزمالك، وتعادل الفريقان حيث تقدم صلاح سليمان لاعب إنبي وقتها، بهدف للفريق البترولي قبل النهاية بدقيقتين قبل أن يتعادل عمرو جمال في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

قائمة الأهلي في مباراة إنبي

وضم السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الأهلي 20 لاعبًا للمباراة المنتظرة في ظل غياب رمضان صبحي لانتهاء إعارته وحسين الشحات المصاب، وتواجد مصطفى شوبير، حارس المرمى الثالث ومحمد فخري اللاعب الشاب.

وجاءت القائمة كالتالي:-

حراسة المرمى:  محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، محمود وحيد، أيمن أشرف، محمد فخري ومحمود متولي، محمد هاني، أحمد فتحي.

خط الوسط: آليو ديانج، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي "أفشة"، وليد سليمان وجونيور أجاي، أحمد الشيخ.

خط الهجوم: جيرالدو، مروان محسن وآليو بادجي.