أثار الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم نادي مازيمبي الكونغولي والمرشح للانتقال لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بال

الأهلي,أفريقيا,الزمالك,المصري,ليل,دوري أبطال أفريقيا,جاكسون موليكا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 14:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جاكسون موليكا يشعل الصراع بين جماهير الأهلي والزمالك

أثار الكونغولي جاكسون موليكا، مهاجم نادي مازيمبي الكونغولي، والمرشح للانتقال لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الجدل على موقع التواصل الاجتماعي، بين جماهير ناديي الأهلي والزمالك، وذلك على خلفية نشره فيديو له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أثناء التدريب في الجيم وهو يرتدي قميص نادي الزمالك.



وكان موليكا هو أحد الأهداف الرئيسية لتدعيم خط هجوم النادي الأهلي في الموسم الجديد، حيث فتح الأهلي باب لجس نبض النادي الكونغولي واللاعب، إلا أن الطلبات المادية الخاصة بمازيمبي، أجلت التفاوض  خاصة مع دخول نادي ليل الفرنسي على خط المفاوضات ومحاولاته ضم اللاعب الشاب لصفوفه خلال فترة الانتقالات القادمة، ليزاحم الأهلي ويراود اللاعب بحلم اللعب في أوروبا.

ونشر مهاجم مازيمبي فيديو له في إحدى صالات الجيم، وهو كان يرتدي قميص نادي الزمالك، مما أدى لاشتعال مواقع الاجتماعي حول النادي الذي يشجعه المهاجم المرشح للانضمام لصفوف الأهلي، خاصة في ظل تسريب أخبار بأن اللاعب لن يلعب في أفريقيا سوى لناديين فقط هم مازيمبي الكونغولي والأهلي المصري.

وأكد مشجعو نادي الزمالك بأن اللاعب زملكاوي، مقدمين دليل ارتدائه قميص نادي الزمالك أثناء التدريب وليس أي قميص آخر، وهو ما يعزز ما يتردد أن شهر الزمالك في أفريقيا أكبر من الأهلي، مشيرين إلى أن اللاعب الموهوب الذي يسعى الأهلي لضمه هو زملكاويًا ساخرين من ترديد أنه لن يلعب سوى للأهلي لكونه يشجعه.

فيما رد مشجعو الأهلي، بأن النادي لم يدخل في مفاوضات جادة مع اللاعب بالإضافة لأن موليكا حصل على القميص الذي يرتديه في التدريب حصل عليه أثناء مباراته مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية، وقام باستبدال القميص مع أحد اللاعبين.

والتقى مازيمبي مع الزمالك في لقائين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية، حيث فاز مازيمبي بثلاثية في اللقاء الأول وسجل موليكا هدفين منهما، في حين تعادل الفريقان في لقاء الإياب بهدف نظيف.

ويشارك صاحب الـ20 عامًا مع فريقه ببطولة دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2018، وشارك في 30 مباراة حتى الآن، وسجل 14 هدفًا وصنع 4 آخرين، ووصل لنصف نهائي البطولة الماضية وربع نهائي البطولة الحالية ونسخة 2018.