بدأت اللجنة الانتخابية الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ بمقر السفارة المصرية بمنطقة..المزيد

مصر,المصريين,الخارج,الهيئة الوطنية للانتخابات,الانتخابات,الموقع الرسمي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سفارة مصر بالكويت تتلقى أوراق الاقتراع بانتخابات الشيوخ

انتخابات المصريين بالخارج
انتخابات المصريين بالخارج

بدأت اللجنة الانتخابية الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ بمقر السفارة المصرية بمنطقة الصديق بمحافظة حولى الكويتية، الساعة التاسعة صباحًا (بالتوقيت المحلي)، فى تلقى أوراق الاقتراع المرسلة من الناخبين عبر البريد المستعجل .وتنتهي عملية التصويت في تمام التاسعة مساء بتوقيت الكويت المحلي.



وأكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، على توافر كميات كافية من المعقمات اللازمة لتعقيم المظاريف التي ستضم أوراق الاقتراع، قبل بدء التعامل معها، إضافة إلى ارتداء جميع القائمين على لجنة الانتخاب للكمامات الطبية في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وبسبب تفشي جائحة كورونا المستجد، تجرى عملية تصويت المصريين فى الخارج من خلال البريد السريع لمنع حدوث تجمعات حفاظًا على صحة وسلامة المصريين فى الخارج، سواء مقيمين أو أعضاء البعثات الدبلوماسية، وبما يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية والحفاظ على حق المصريين المقيمين بالخارج فى الادلاء بأصواتهم فى كل الاستحقاقات الانتخابية. وتستمر عملية التصويت في الانتخابات بـمجلس الشيوخ 2020، للمواطنين المصريين المقيمين فى الخارج يومى 9 و10 أغسطس، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 44 لسنة 2020 بتنظيم تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية فى انتخابات مجلس الشيوخ. ونشرت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات فيديو تعريفى بالخطوات التي حددتها الهيئة الوطنية لتصويت المصريين بالخارج على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لبعثاتنا في الخارج، بداية بالتسجيل على الموقع الرسمي للهيئة خلال الفترة من 25 إلى 31 يوليو 2020 وحتى إرسال الخطاب عبر هيئات البريد الحكومية في مختلف الدول إلى بعثاتنا الدبلوماسية.

ونسقت البعثات المصرية بالخارج، مع مؤسسات البريد الحكومية بدول الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقى كل الخطابات عبر البريد حتى يوم 12 أغسطس بما يتناسب والتوقيتات التي حددتها الهيئة، وفقًا للجدول الزمنى والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات.