أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم السبت عن تعيين الأسطورة الإيطالية أندريا بيرلو مديرا فنيا للفريق.. المزيد

دوري أبطال أوروبا,يوفنتوس,ريال مدريد,زين الدين زيدان,الدوري الإسباني,كأس العالم,زيدان,بيرلو

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمواصلة الإنجازات

مشروع زيدان جديد.. بيرلو مدربًا ليوفنتوس خلفًا لساري

زيدان وبيرلو
زيدان وبيرلو

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم السبت، عن تعيين الأسطورة الإيطالية أندريا بيرلو مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك في بيان رسمي أصدره النادي منذ قليل، حيث قرر النادي تكليفه بالقيادة الفنية للفريق الأول بعد أيام قليلة من اختياره لتدريب فريق الشباب تحت 23 عامًاـ وذلك بعد هزيمه الفريق بالأمس وخروجه من دوري أبطال أوروبا. 



بيرلو يقود يوفنتوس خلفًا لساري

ووقع بيرلو عقود تدريب يوفنتوس لعامين، تبدأ من موسم 2020-2021، وتنتهي بنهاية موسم 2021-2022، وذلك خلفًا لساري المدير الفني السابق للفريق، والذي أقيل من منصبه صباح اليوم السبت، بعد خروجه أمس من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة من أولمبيك ليون الفرنسي، بمجموع مباراتي الإياب والذهاب.

ويعتقد رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنييلي، أن أندريا بيرلو يسير على خطى زين الدين زيدان، بعدما استطاع الفرنسي التتويج بثلاث بطولات متتالية لدوري أبطال أوروبا ليحقق رقمًا قياسيًا.

وقبل 10 أيام، أعلن نادي يوفنتوس تعيين أندريا بيرلو لتولي قيادة فريق الشباب، كخطوة تمهيدية لقيادة الفريق الأول في المستقبل، حتى جاء القرار اليوم بتولي فريق عملاق مدينة تورينو.

وكان من ضمن رؤية نادي يوفنتوس التي جعلت بيرلو يتولى تدريب الشباب، هو أن لديه ما يلزم لقيادة فريق من الخبراء والموهوبين لتحقيق نجاحات جديدة منذ ظهوره الأول على مقاعد البدلاء.

العديد من التقارير الإيطالية، أثارت استغرابها بسبب خوض بيرلو تجربة قيادة الفيرق الأول لليوفي، حيث إنه لا يملك أي خبرات تدريبية سابقة، ولم يكمل سوى 10 أيام فقط مع فريق الشباب.

بيرلو.. أسطورة إيطاليا يآمل في مواصلة الإنجازات

يعتبر أندريا بيرلو أحد أساطير فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي توج معه بالعديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2006، وكأس العالم للأندية.

وتوج بيرلو بالعديد من الألقاب المحلية مع اليوفي، أبرزها الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكذلك كأس السوبر الإيطالي، في 119 مباراة فقط مع يوفنتوس، خلال 4 سنوات بين 2011 حتى 2015.

وقبل يوفنتوس، تواجد بيرلو مع كبار إيطاليا مثل إي سي ميلان، وإنتر ميلان، وقبلهم بريشيا، وريجينا، واختتم مسيرته الكروية في نادي نيويورك الأمريكي.

وبعتلر بيرلو من أفضل اللاعبين بخط وسط إيطاليا، وشارك معه في 116 مباراة، وتوج ببطولة كأس العالم موسم 2006.

مشروع زيدان جديد في يوفنتوس

بيرلو أسطورة إيطالية في كرة القدم، ويرغب يوفنتوس في إنشاء مشروع زيدان جديد، والذي صعد في غمضة عين لتدريب الفريق الأول لريال مدريد.

زيدان درب فريق الشباب بنادي ريال مدريد لموسمين بداية من 2014، وحتى 2016، قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول في 2016، بدون أي خبرات لتدريب الفريق الأول.

في موسمين ونصف فقط، أصبح زين الدين زيدان أسطورة الكرة كلاعب، ومدربًا ناجحًا، وتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وتمكن زيدان من الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مواسم متتالية، وهو ما لم يفعله أي مدرب من قبل، بالإضافة لكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين، بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني وسوبركوبا دي إسبانيا.