أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت عن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا.. المزيد

أسيوط,التعليم

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد يومين من بدايتها..

16433 طالبًا تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للاطلاع على كراسات إجابتهم فى امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019-2020، حيث بلغوا 16433 طالبًا، الخميس الماضى واليوم السبت.



وأوضحت الوزارة، أن أعداد الطلاب المتقدمين للاطلاع على كراسات إجابتهم بلغت 4969 طالبًا في قطاع القاهرة، و1602 طالب في قطاع الإسكندرية، و2662 طالبًا في قطاع المنصورة، و1200 طالب في قطاع أسيوط وقنا، وبلغت إجمالي التظلمات يوم الخميس 6 أغسطس 2020 حوالي 6 آلاف تظلم.

وأرسلت الوزارة تعليمات لرؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب وذويهم لتسهيل أعمال الإطلاع، والاهتمام بتوفير الإرشادات التوضيحية للطلاب من خلال ملصقات بأماكن بارزة بمقرات الإطلاع، وتوفير أماكن انتظار مع مراعاة التباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، خلال الفترة من الخميس الموافق 6 أغسطس 2020 وحتى الخميس الموافق 20 أغسطس 2020.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.  

وقررت الوزارة، فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة 15 يومًا؛ تبدأ اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس 2020، وحتى الخميس 20 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد 9 أغسطس الجاري.

 وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، والتي تتمثل في سداد 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

وشدد على أن تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية، والتي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.