أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بتعيين اللواء بسام فايد للعمل مساعدا للوزير للشئون المال

مصطفى مدبولي,التنمية,السياحة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسام فايد مساعدا لوزير السياحة والآثار للشئون المالية والإدارية

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بتعيين اللواء بسام فايد للعمل مساعدا للوزير للشئون المالية والإدارية لمدة عام، خلفا للعميد هاني ممدوح الذي انتهت مدة تكليفه.



وسيكون من مهام منصبه الإشراف على ومتابعة الشئون المالية والإدارية بوزارة السياحة والآثار والجهات التابعة لها، والإشراف على كل من ملفات العاملين وملف الهيكلة وإعداد الموازنة والخطة بالوزارة، وأي أعمال أخرى يكلف بها من الوزير.

يذكر أن اللواء بسام سند فايد حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وشغل وتدرج في العديد من الوظائف المتخصصية بأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، حيث شغل مناصب رئيس فرع الشئون المالية، ورئيس فرع الميزانية بالإدارة المالية والتجارية جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومدير الإدارة العامة للشئون المالية والتجارية بالشركة والوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.

أحمد غنيم رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، قرارًا بإعارة الدكتور أحمد غنيم الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة؛ وذلك للعمل كرئيس تنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، لمدة ثلاث سنوات خلفًا للدكتور أحمد الشربيني والذي انتهت مدة تكليفه كمشرف عام لمشروع المتحف.

ويعتبر الدكتور أحمد غنيم الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، أول رئيس لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي صدر القانون رقم 10 لسنة 2020 بشأن تنظيم هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية في فبراير الماضي.

نبذة عن أحمد غنيم

يذكر أن الدكتور أحمد غنيم هو أستاذ في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهو باحث مشارك بمنتدى البحوث الاقتصادية، وسبق له العمل كمستشار ثقافي لمصر ورئيس للبعثة التعليمية في ألمانيا والنمسا خلال الفترة من 2014 إلى 2018، كما يعمل كمستشار للعديد من المنظمات الدولية متضمنة البنك الدولي والمنظمة العالمية للملكية الفكرية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

والدكتور أحمد غنيم حاصل على درجة الماجستير فى اقتصاديات التنمية من معهد العلوم الاجتماعية في هولندا، ودرجة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة إرلنجن نورنمبرج بألمانيا، ومتخصص في مجالات السياسات التجارية والاندماج التجارى الإقليمي والنظام التجارى متعدد الأطراف بمنظمة التجارة العالمية واقتصاديات الملكية الفكرية.   وللدكتور أحمد غنيم العديد من الأبحاث المنشورة دوليًا في مجال الاقتصاد السياسي والسياسة التجارية، وتولى عدة مناصب تنفيذية، وذلك خلال عمله كمستشار لوزيري التجارة والصناعة في الموضوعات المتعلقة بالتجارة الخارجية أو الاتفاقيات الدولية.