أعلن راجورام سيلفاراجو رئيس شركة الأدوية السويسرية ريليف ثيرابيوتيكس أن الشركة تستعد لجني مئات الملايين من

قضية,الأدوية,تويتر,وزير الخارجية,لقاح كورونا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شركة سويسرية تتطلع لجني الملايين من دواء لكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن راجورام سيلفاراجو، رئيس شركة الأدوية السويسرية "ريليف ثيرابيوتيكس"، أن الشركة تستعد لجني مئات الملايين من الدولارات إذا حظي دواؤها المسمى "أفيبتاديل" بالضوء الأخضر من الجهات التنظيمية كعلاج لمرض (كوفيد - 19) الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.



وأضاف: "حتى مع وجود لقاح، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتلقيح الأشخاص حول العالم"، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وتابع: "لذلك، فإن دواءنا لديه إمكانية للاستخدام على مدار فترة تتراوح بين 4 و6 أعوام للمرضى المصابين بأعراض خطيرة، ويمكن أن يدر هذا مئات الملايين من الدولارات سنويا خلال تلك الفترة".

يشار إلى أن أسهم الشركة قفزت بأكثر من 1600% هذا الأسبوع، عندما أعلنت أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت لها باختبار دواء "أفيبتاديل" الذي يتم استخدامه عن طريق الاستنشاق، للمرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة إلى خطيرة لمرض كوفيد -19، وذلك لمنع حدوث فشل تنفسي.

وقال سيلفاراجو: "يمكنني القول إننا لدينا فرصة بنسبة 60 - 70% للموافقة على هذا الدواء حاليا".

• ماليزيا تتباحث مع الولايات المتحدة والصين بشأن لقاح كورونا

أعلن وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، أن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة على التركيز على تصنيع وتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بعد توافره في المستقبل.

وكتب هشام الدين -عبر حسابه الخاص على منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "برناما" الماليزية اليوم السبت- أنه تباحث بشأن هذا الأمر مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو عبر مكالمة هاتفية أمس الأول الخميس.

كما ناقش الطرفان أيضا قضية بحر الصين الجنوبي، وأوضح وزير الخارجية الماليزي أنه يجب تسوية هذه القضية بشكل سلمي بناءً على المبادئ المُعترف بها في القانون الدولي بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982.

في الوقت ذاته، قال الوزير الماليزي -في تغريدة أخرى عبر "تويتر"- إن ماليزيا والصين قد اتفقتا أيضا على التعاون بشكل وثيق فيما يتعلق بوجود لقاح ضد فيروس "كوفيد-19".

و تمت مناقشة الأمر في مكالمة هاتفية أُجريت بين الدبلوماسي الماليزي ونظيره الصيني وانج يي يوم الأربعاء الماضي، حيث اتفق الطرفان على إيجاد طريقة مشتركة لضمان توريد سلسلة إمدادات آمنة للقاح الفيروس.