كشف نصر عزام المحامي الدولي والمحاضر القانوني بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن الموقف القانوني.. المزيد

الأهلي,رمضان صبحي,هيدرسفيلد تاون

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رفض هيدرسفيلد تاون..

محام دولي: الأهلي لا يحق له مد إعارة رمضان صبحي

رمضان صبحي
رمضان صبحي

كشف نصر عزام، المحامي الدولي والمحاضر القانوني بالاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم، عن الموقف القانوني في أزمة رمضان صبحي، لاعب النادي الأهلي المعار من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، والذي يطالب الأهلي باستمرار إعارته لنهاية الموسم، وهو ما يرفضه نادي الإنجليزي، الذي حدد يوم الإثنين المقبل موعدًا لعودته وانضمامه لصفوف الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.



وتشهد الساحة الرياضية، جدلًا بشأن مد الأهلي إعارة رمضان صبحي من هيدرسفيلد تاون، حيث يرغب الأهلي في مد الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك طبقًا لتوصيات الفيفا بمد الإعارة بعد توقف الدوريات بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يرفضه النادي الإنجليزي، ليخرج اللاعب من قائمة الأهلي ويعود لإنجلترا خلال الأيام المقبلة.

وقرر الفيفا مد عقود اللاعبين سواء المعارين من أندية أخرى أو التي تنتهي عقودهم في 30 يونيو الماضي، حتى استكمال الموسم، وهو البند الذي يسعى الأهلي لاستغلاله في عقد إعارته مع رمضان صبحي.

وأكد عزام، في تصريحات لبرنامج “BE ONTIME” على قناة أون تايم سبورتس، أن قرار الفيفا بمد إعارة اللاعبين مع أنديتهم غير إلزامي، مشيرًا إلى أنه يشترط موافقة النادي الأصلي واللاعب والنادي المعار له اللاعب من أجل قرار المد، مشيرًا إلى أنه في حالة رفض أي طرف يصبح عقد اللاعب انتهى ومن حق ناديه استعادته.

الفيفا يمد فترة الإعارات 

وأوضح المحامي الدولي، أن الفيفا عندما أقر مد فترة الإعارات كان لمواجهة مد الموسم للصيف، مشيرًا إلى أنه حافظ على حقوق الأندية الأخرى أيضًا بشأن الحصول على موافقتهم لاستمرار لاعبهم حتى نهاية الموسم مع الفريق المعار له.

وضرب عزام مثالًا، بأن وليد أزارو لم يعود لفريقه الاتفاق السعودي، بعد 30 يونيو نظرًا لانتهاء عقده وعدم رغبته في الاستمرار حتى نهاية الموسم رغم موافقة الاتفاق والأهلي على هذا لتنتهي إعارته قبل نهاية الموسم في السعودية، مشيرًا إلى أن هذا تطبيق عملي لقرار الفيفا الذي صدر في 11 يونيو الماضي.

ويواصل الأهلي محاولاته من أجل الاحتفاظ برمضان صبحي، حيث يدخل في منافسة مع أولمبياكوس اليوناني وبيراميدز من أجل الحصول على خدماته بشكل نهائي، وهو ما دفع هيدرسفيلد لرفع سعره إلى 4 مليون ونصف بحسب تقارير إنجليزية.