أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي إقالة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني للسيدة العجوز عن تدريب الفريق عق

دوري أبطال أوروبا,الدوري,توتنهام,ماوريسيو,يوفنتوس,لاتسيو,ماوريسيو ساري,ليون,ساري

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. يوفنتوس يطيح بماوريسيو ساري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، إقالة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني للسيدة العجوز، عن تدريب الفريق عقب وداع يوفنتوس لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد نادي ليون الفرنسي، من الدور ثمن النهائي من البطولة، عقب مباراة الأمس والتي جمعتهما على ملعب أليانز ستاديوم، معقل يوفنتوس، وهو ما قابله بعدها انتقادات كبيرة طالت المدير الفني الإيطالي بسبب طريقة لعبه، وخروجه في مفاجأة من العيار الثقيل من بطولة دوري أبطال أوروبا.



وأطاح نادي ليون بخصمه يوفنتوس من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بفضل الهدف خارج من الأرض، بعد فوز ليون على خصمه يوفنتوس بهدف نظيف في لقاء الذهاب  الذي أقيم في مارس الماضي قبل توقف المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما جاء لقاء الإياب بفوز اليوفي بهدفين لهدف، ليكون مجموع اللقائين التعادل، إلا أن الهدف الذي سجله ليون في ملعب يوفنتوس صعد بالفريق وأطاح بالسيدة العجوز.

وكتب نادي يوفنتوس عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر خبرًا يعلن فيها رحيل ماوريسيو ساري عن تدريب نادي يوفنتوس، بداية من اليوم السبت.

 

 

وأضاف فريق يوفنتوس في تدوينة جديدة موجهًا الشكر لمدربه الإيطالي حيث قال حساب نادي يوفنتوس: " ويتوجه يوفنتوس بالشكر للمدرب الذي كتب صفحة جديدة في كتاب تاريخ يوفنتوس بعد الفوز بلقب السكوديتو التاسع على التوالي لتكون تتويجًا لرحلة شخصية جعلته يسلك كل السبل في كل أقسام الكرة الإيطالية".

 

 

وواجه ساري عاصفة من الغضب بسبب الأداء الباهت لفريق السيدة العجوز، سواء ذلك في بطولتي الدوري والكأس الإيطاليين أو مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث كاد الفريق أن يفقد لقب الدوري الإيطالي، والذي ناله الفريق بصعوبة للمرة التاسعة في تاريخه، وخسر لقب كأس إيطاليا لحساب نابولي، في ثاني مبارياته بعد عودة كرة القدم في إيطاليا.

وكان ساري قد جاء لتدريب يوفنتوس في بداية الموسم الجاري خلفًا لمواطنة ماكس أليجري، الذي انتهى عقده مع الفريق ولم يجدده، وخاض 51 مباراة هذا الموسم، فاز 34 مباراة وخسر 9 وتعادل في 8 وحققق لقب الدوري فقط.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن الأرجنتيني ماوريسو بوتشينيو مدرب توتنهام السابق، وسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو هم الأقرب لخلافة ساري في حالة إقالته من تدريب الفريق.