أعلن حزب الكتائب اللبناني وهو حزب مسيحي يعارض الحكومة اللبنانية استقالة نوابه الثلاثة من البرلمان..المزيد

مجلس النواب,انفجار,البرلمان,بيروت,لبنان,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار مرفأ بيروت,انفجار لبنان,البرلمان اللبناني,حزب كتائب لبنان

السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب انفجار بيروت..حزب الكتائب اللبناني يعلن استقالة نوابه من البرلمان

البرلمان اللبناني
البرلمان اللبناني

أعلن حزب الكتائب اللبناني، وهو حزب مسيحي يعارض الحكومة اللبنانية، استقالة نوابه الثلاثة من البرلمان المكون من 128 مقعدًا، والمنتخب في عام 2018، على خلفية انفجار مرفأ بيروت، والذي أسفر عن سقوط 160 قتيلًا على الأقل وأكثر من 5000 جريح في لبنان، فضلًا عن 60 شخصًا آخر لازالوا في عداد المفقودين حتى الآن، ونزوح أكثر من 3000 شخص بعد تدمير منازلهم.



استقالة نواب حزب كتائب لبنان من البرلمان 

 وقال سامي الجميل، رئيس حزب كتائب لبنان، اليوم السبت، خلال تشييع جنازة نزار نجاريان الذيلقي، أمين عام الحزب الذي لقي حتفه في الانفجار: إن "نواب الكتائب قرروا ... التحرك نحو المواجهة من أجل لبنان حر وذو سيادة ومستقل."، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وتابع :"أدعو كل الشرفاء إلى الاستقالة من مجلس النواب والذهاب فورا إلى إعادة الأمانة للناس ليقرروا من يحكمهم دون أن يفرض أحد عليهم أي أمر".

وأوضح رئيس حزب كتائب لبنان، أن حزبه لا يقبل إلا أن يكون الانفجار المدمر نقطة فاصلة في تاريخ لبنان؛ "ليتمكن الشعب من بناء وطن حضاري مستقل بلد الكفاءة."

وأفادت قناة سكاي نيوز عربية، نواب حزب كتائب لبنان الذين أعلنوا استقالتهم، هم (هم نديم الجميل، نجل الرئيس بشير الجميل، وإلياس حنكش، بالإضافة إلى رئيس الحزب سامي الجميل).

  وجاء قرار حزب كتائب لبنان ردًا على مقتل اثنين من كوادره في انفجار مرفأ بيروت، وهما أمين عام الحزب، الذي لقى حتفه متأثرًا بإصابته في البيت المركزي للحزب، بضاحية الصيفي وسط العاصمة بيروت، وجورج عقيقي، الذي لقى مصرعه خلال عمله بمرفأ بيروت.

ولفتت قناة سكاي نيوز عربية، أن النائبة بولا يعقوبيان، انسحبت أيضًا من البرلمان، مشيرة إلى انسحاب مروان حمادة، النائب في كتلة اللقاء الديمقراطي، أيضًا، فضلًا عن استقالة ترايس شمعون سفيرة لبنان لدى الأردن.

ومن الجدير بالذكر أن ميشال ضاهر، عضو البرلمان اللبناني، أعلن فجر اليوم، انسحابه من التيار الوطني الحر، وهو التكتل النيابي الموالي لرئيس البلاد، بسبب الانفجار المدمر الذي شهدته بيروت الثلاثاء الماضي.

ويذكر أن لبنان شهد انفجار كبير بمرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، بالقرب من قاعدة البحرية اللبنانية، مما تسبب في هزة أرضية بالأحياء السكانية بالعاصمة اللبنانية، مما أسفر عن تشريد أكثر من 3000 شخص بعيدًا عن منازلهم.

وأكد مصدر أمني ووسائل إعلام محلية في وقت سابق إن الحريق الذي تسبب في الانفجار نجم عن أعمال لحام في أحد المستودعات.