كشفت تقارير صحفية إيطالية عن قرار نادي يوفنتوس الإيطالي بقيادة أندريا أنييلي رئيس النادي بإقالة الإيطالي ما

دوري أبطال أوروبا,توتنهام,ماوريسيو,يوفنتوس,لاتسيو,ماوريسيو ساري,إقالة ساري

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: يوفنتوس أقال ساري والإعلان خلال ساعات

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن قرار نادي يوفنتوس الإيطالي بقيادة أندريا أنييلي، رئيس النادي، بإقالة الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني للفريق، عقب توديع الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي، من الدور ثمن النهائي من البطولة، وعاصفة لغضب التي تنال المدير الفني الإيطالي بسبب طريقة أداء الفريق وطريقة الخروج من البطولة الأكبر في أوروبا.



وأطاح نادي ليون بخصمه يوفنتوس من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بفضل الهدف خارج من الأرض، وذلك حينما فاز ليون على خصمه يوفنتوس بهدف نظيف في لقاء الذهاب  الذي أقيم في مارس الماضي قبل توقف المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما جاء لقاء الإياب بفوز اليوفي بهدفين لهدف، ليكون مجموع اللقائين التعادل، إلا أن الهدف الذي سجله ليون في ملعب يوفنتوس صعد بالفريق وأطاح بالسيدة العجوز.

وكشف موقع "يوروسبورت" بنسخته الإيطالية، أن يوفنتوس قرر الإطاحة بساري من تدريب الفريق عقب جلسة جمعت إدارة النادي بالرئيس، معبرين عن استيائهم من خسارة الفريق ووداعه لدوري الأبطال، وذلك رغم الأموال التي صرفها النادي خلال المواسم الماضية، والتي خيب آمالهم معها ماوريسيو ساري منذ بداية الموسم.

ومن جانبه ذكر فابريزيو رومان، المذيع بقناة "سكاي سبورتس" على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن نادي يوفنتوس قرر إقالة ساري رسميًا وينتظر إعلان القرار الرسمي عبر موقعه خلال الساعات القليلة القادمة، وأن النادي في اتجاهه نجو التعاقد مع مدير فني جديد يقود السيدة العجوز.

وأثيرت عاصفة من الغضب ضد ماوريسيو ساري، بسبب طريقة الأداء الباهتة ليوفنتوس في الدوري ودوري الأبطال، والتي عقدت أمور الفريق وكاد يفقد معها لقب الدوري الإيطالي الذي ناله للمرة التاسعة في تاريخه، وخسر لقب كأس إيطاليا لحساب نابولي، في ثاني مبارياته بعد عودة كرة القدم في إيطاليا.

وكان ساري قد جاء لتدريب يوفنتوس في بداية الموسم الجاري خلفًا لمواطنة ماكس أليجري، الذي انتهى عقده مع الفريق ولم يجدده، وخاض 51 مباراة هذا الموسم، فاز 34 مباراة وخسر 9 وتعادل في 8 وحققق لقب الدوري فقط.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن الأرجنتيني ماوريسو بوتشينيو مدرب توتنهام السابق، وسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو هم الأقرب لخلافة ساري في حالة إقالته من تدريب الفريق.