أطلق المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة الشروق اليوم السبت اسم الراحل الدكتور محمد مشالي

الأطفال,القاهرة,الأطباء,محافظ,الغربية,عمر,مجلس الوزراء,فيس بوك,الأمراض,الشروق,الحكومة,طبيب الغلابة,محمد مشالي

السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تطلق اسم "طبيب الغلابة" على ميدان بالشروق

محمد مشالي طبيب الغلابة
محمد مشالي طبيب الغلابة

أطلق المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق، اليوم السبت، اسم الراحل الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة"، على ثاني أكبر ميدان بالمدينة تخليدًا له، وتقديرًا لإنسانيته في التعامل مع المرضى محدودي الدخل، مؤكدا: "لن يشعر بقيمة هذا الراحل وما كان يفعله إلا من أعيته الظروف وضيق ذات البد عن تدبير قيمة كشف طبيب كبير يعالج أحد ذويه لن يقدر ما فعله هذا الراحل سوى أصحاب الضمائر الحية، والقلوب التي ما زال بها رحمة”.



"الأزهر" يطلق اسم طبيب الغلابة على دفعة طب 2020

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر‏، إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، على دفعة طب بنين القاهرة لعام 2020، تكريمًا له، وتقديرًا لدوره الاجتماعي والإنساني، وذلك طبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، في بيان له، أن ذلك التكريم جاء ليكون قدوة لشباب الأطباء في أداء الرسالة العظيمة للطبيب في مداواة البسطاء .

وأضاف المركز الإعلامي خلال بيانه، قائلًا "مع خالص الدعاء له بأن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

محافظ الغربية يطلق لقب طبيب الغلابة على مركز طبي بطنطا

كما أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قرارا يفيد بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي، الشهير بلقب "طبيب الغلابة"، على المركز الطبي بشارع سعيد بمدينة طنطا، تقديرا لجهوده وخدماته الطبية التي قدمها لأهالي الغربية طوال فترة حياته، وقدم محافظ الغربية، تعازيه لطبيب الغلابة نيابة عن أهالي محافظة الغربية، والذي وافته المنية عن عمر يناهز 76 عامًا، إثر تعرضه لوعكة صحية تسببت في نقله إلى المستشفى.

 

من هو الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة؟

- وُلد الدكتور محمد مشالي في محافظة الغربية عام عام 1944م، وكان والده يعمل مدرسًا، وانتقل بعدها للعمل في محافظة الغربية واستقرّ هناك.

- تخرّج مشالي في كلية طب القصر العيني، وتخصّص في في أمراض الأطفال والحميات.

- افتتح عيادته الخاصة عام 1975م في طنطا، وحافظ على قيمة كشف طبي لم يزد عن 10 جنيهات، وكان كثيرًا ما يرفض تحصيل هذه القيمة من المرضى الفقراء.

- وتكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه بعد وفاته مبكرًا، ولذلك لم يتزوج إلا متأخرًا.

- ورُزق مشالي بـ3 أولاد تخرجوا جميعًا في كلية الهندسة.