كشف رجل الأعمال والمدون السعودي منصور الرقيبة عن تطورات حالته الصحية.. المزيد

تويتر,السعودية,الرياض,منصور الرقيبة,الرقيبة,رجل الأعمال منصور الرقيبة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منصور الرقيبة.. نجم السعودية أوقعه الحلاق في أزمة كبيرة

رجل الأعمال السعودي منصور الرقيبة
رجل الأعمال السعودي منصور الرقيبة

كشف رجل الأعمال والمدوِّن السعودي منصور الرقيبة عن تطورات حالته الصحية، بعد أيامٍ من إعلان إصابته بفيروس كورونا، وهو ما أثار قلق متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب ترقبتهم المستمر لآخر أخباره وآرائه في شتى مناحي الحياة، ومنصور هو واحد من أشهر السعوديين الذين يستخدمون برنامج "سناب شات"، ويتابعه الآلاف من الشباب بسبب آرائه الجريئة في القضايا المجتمعة المختلفة، كما أنه واحد من رجال الأعمال السعوديين أصحاب القصص الناجحة في مجالات ريادة الأعمال.



أعلن منصور في فيديو نشره عبر حساباته الرسمية إصابته بفيروس كورونا، وطمأن متابعيه أن صحته باتت أحين بفضل العناية الصحية التي تلقاها في المستشفى.

وفيما بعد أعلنت السلطات الأمنية القبض عليه بعدما نشر فيديو على صفحته بعدما اصطحب حلاقًا إلى منزله، وهوما اعتُبر مخالفًا لقرارات منع الاختلاط الاحترازية التي اتخذتها الرياض خلال الأزمة.

وصف نفسه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات "تويتر" أنها "خبير في الفشل ٨ سنوات وبالنجاح 8 سنوات"

وكان الرقيبة قد أثار ضجة في يناير الماضي، بعدما اتهمته السلطات البريطانية بتهريب الطيور، وتم القبض عليه في مطار هيثرو، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد تدخل السفارة السعودية، وهو ما استدعى منه توجيه الشكر للدولة السعودية على وقوفها بجانبه، فكتب: “أعتذر عن الخطأ الذي حدث، وكنت أتوقع أن ينتهي الموضوع عند الغرامة، لكن تبيَّن أن الموضوع (المخالفة) يستوجب التوقيف، لكن لولا تدخل الله سبحانه وتعالى ثم وقوف السفارة معي لكان تم توقيفي.. أكرر شكري للسفارة على وقوفها إلى جانبي”.

كما أنه سبق وأن ظهر في فيديو نشره على صفحته العام الماضي، انتقد فيه حدوث أي اختلاط بين الجنسين في أماكن العمل، معتبرًا أنه سيثير الغرائز، وهي الآراء التي أشعلت الجدل حوله ما بين مؤيدٍ ومعارض له.

وسبق وأن ظهر منصور في برنامج "الليوان" على قناة روتانا خليجية، وطالب بسعودة جميع وظائف التطبيقات الإلكترونية في السعودية، مؤكدًا أن هذه اخلطوة ستوفر للسعوديين 100 ألف فرصة عمل في الحال.

وكان الرقيبة قد ظهر في إحدى إطلالاته الشهيرة، وطالب متابعيه بعد الضغط على أهلهم كي يعيشوا حياة الترف التي يعيشها هو ومعظم المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرًا أن الصورة التي يظنها الكثيرون عن حياته غير صحيحة، وقال: «تأتي شركات وتمنحنا مبالغ مالية لنسافر إلى مناطق مختلفة، ونقدم إعلانات عما تقدمه هذه الشركات من منتجات وخدمات، حتى يشعر من يتابعنا أن الجميع يسافر ويخرج للتنزه والشراء ما عدا هو، فيسعى إلى تقليدهم، والحقيقة أن معظم الناس لا تسافر، حتى نحن في السفر لا ندفع من جيوبنا، لكن الشركات تتكفل بذلك، حتى الماء الذي نشربه أمام الكاميرا يندرج ضمن الإعلانات».

 

وفي العام 2019م، حصد الرقيبة جائزة أفضل تغطية لمسار الحج عن طريقة "سناب شات"، كما تلقّى تكريمًا من الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم بسبب براعة منصور في تغطية الحج على نحوٍ عصري.